القوات الروسية تنسحب من محطة تشيرنوبل.. الطاقة الذرية: روسيا سلمت المحطة لموظفين أوكرانيين.. ومسؤول أوكرانى: القوات الروسية تتجنب الاشتباك المباشر.. والبنتاجون: تركيز الروس على شرق أوكرانيا ينذر بنزاع طويل

الجمعة، 01 أبريل 2022 02:30 ص
القوات الروسية تنسحب من محطة تشيرنوبل.. الطاقة الذرية: روسيا سلمت المحطة لموظفين أوكرانيين.. ومسؤول أوكرانى: القوات الروسية تتجنب الاشتباك المباشر.. والبنتاجون: تركيز الروس على شرق أوكرانيا ينذر بنزاع طويل أوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس الأوكراني: الوضع في جنوب البلاد ودونباس صعب للغاية

مدير وكالة الطاقة الذرية يصل إلى كالينينجراد لإجراء حوار مع مسؤولين روس

مسئول فى البنتاجون: 300 طلعة جوية روسية خلال الساعات الـ 24 الماضية فوق أوكرانيا
 

 

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن أوكرانيا أبلغتها أن القوات الروسية التي كانت تسيطر على محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية سلمت السيطرة على المحطة لموظفين أوكرانيين، مشيرة إلى أن السلطات الأوكرانية أُبلغت أيضا بأن القوات الروسية حركت قافلتين من القوات نحو بيلاروسيا، بينما غادرت قافلة ثالثة مدينة سلافيوتيش، حيث يعيش العديد من موظفي محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية، وتحركت نحو بيلاروسيا، وفقا لقناة العربية.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إن روسيا أبلغتهم أنها سلمت السيطرة على محطة تشيرنوبل لموظفين أوكرانيين، وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن أوكرانيا أبلغتها أنه لا تزال هناك بعض القوات الروسية في موقع محطة تشيرنوبيل النووية، غير أنها تعتقد أن تلك القوات تستعد للمغادرة، يأتي هذا فيما أعلنت أوكرانيا أن القوات الروسية انسحبت من محطة تشيرنوبل، متجهة نحو الحدود البيلاروسية.

وقال يترو كوتين، رئيس الشركة الوطنية لتوليد الطاقة النووية في أوكرانيا، إن قلة من الجنود الروس ما زالوا في محطتي تشيرنوبل، وزابوروجيا ، فيما وصل رافائيل جروسي، مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مدينة كالينينجراد، ومن المنتظر أن يجرى غدا حوارا مع مسؤولين روس كبار.

 

من جانبه قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكى، إن الوضع في جنوب البلاد ودونباس صعب للغاية، موضحا أن روسيا لا تزال تحشد قواتها قرب ماريوبول المحاصرة، فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إن تركيز الروس على شرق أوكرانيا ينذر بنزاع طويل الأمد، مطالبة بسحب كل القوات الروسية من أوكرانيا، وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية: سنبذل قصارى جهدنا للتأكد من نجاح القوات الأوكرانية، موضحة أن روسيا تحاول السيطرة على إقليم دونباس.

بدوره قال مسؤول عسكري أوكراني، إن القوات الروسية تعتمد على القصف بعيد المدى، موضحا أن القوات الروسية غيرت تكتيكها وتتجنب الاشتباك المباشر، ومؤكدا في ذات الوقت أن روسيا فقدت قدرتها الهجومية في محيط كييف، وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، إنه لا مؤشرات على عزم القوات الروسية شن هجمات بيولوجية وكيماوية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وأضاف المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية تعيد تموضع 20% من وحداتها حول كييف، مشيرا إلى أن هناك قصف روسي مكثف على خاركيف وتشيرنيهيف وكييف.

 

وأوضح المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن القوات الروسية تعاني من مشاكل قيادة وسيطرة، لافتا إلى أن القوات الروسية أطلقت 1,400 صاروخ على أوكرانيا منذ بدء الهجوم

 

ولفت المسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إلى أن 300 طلعة جوية روسية خلال الساعات الـ 24 الماضية فوق أوكرانيا.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة