محطات لا تنسى لموسيمانى "صائد البطولات" بعد تمديد تعاقده مع الأهلى

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:21 م
محطات لا تنسى لموسيمانى "صائد البطولات" بعد تمديد تعاقده مع الأهلى موسيمانى المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء إعلان النادى الأهلى بشكل رسمى عن تجديد عقد المدير الفنى للفريق الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى لمدة موسمين ليواصل مسيرته مع القلعة الحمراء، والتى كان دائماً عنوانها حصد البطولات، وقال الأهلى فى بيان رسمى اليوم: انطلاقًا من ثقة النادى الأهلى الكبيرة فى مديره الفنى بيتسو موسيمانى، وترجمةً للإنجازات العديدة التى حققها مع لاعبيه وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية، تعلن إدارة النادى عن تجديد عقد موسيمانى لمدة عامين قادمين بخلاف الموسم الحالى.

مضيفا: قام المدير الفنى للأهلى ومعاونوه بالتوقيع على العقود الجديدة، وإغلاق الباب أمام كل الاجتهادات التى تعددت خلال الأسابيع الماضية.

وجاء التوقيع على العقد الجديد لمدرب الأهلى بعد ساعات من الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف نظيفة فى المباراة المؤجلة من الجولة 8 لبطولة الدورى الممتاز ليتصدر ترتيب الدورى.

وإجمالا حقق الأهلى الفوز فى 59 مباراة منذ تولى الجنوب أفريقى "موسيمانى"، ضمن 83 مباراة، خسر منها 7 مباريات فقط، منها مباراتا بايرن ميونح وبالميراس، وحسم التعادل 17 مباراة، وتوج موسيماني مع الأهلي بـ7 بطولات هي "دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".

وخسر المدرب الجنوب أفريقي لقب بطولة الدورى المصرى مع الأهلى الموسم الماضى لصالح الزمالك فى الأمتار الأخيرة للمسابقة وبفارق 4 نقاط، وخسر بطولة السوبر لصالح الطلائع بركلات الترجيح .

وفى 1 أكتوبر 2020 أعلن النادى الأهلى تعيين الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى مديراً فنياً لفريق الكرة الأول خلفاً للسويسرى رينيه فايلر الذى تم توجيه الشكر له في نفس اليوم، ليصبح موسيمانى أول مدرب من جنوب أفريقيا يقود المارد الأحمر فكانت الغلبة دائمًا للمدارس الأجنبية مثل الإنجليزية والهولندية والفرنسية والسويسرية، والألمانية والبرتغالية والنمساوية والمجرية واليوغسلافية.

وجاء موسيمانى بمهمة ثقيلة وهى تحقيق آمال جماهير التى ظلت 7 أعوام تهتف "التاسعة يا أهلى" منذ التتويج باللقب الثامن أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى فى 2013، خاصة أن الفريق قد خسر بعد ذلك فى الدور النهائى فى 2017 و2018.
 
وفى الواقع لم يكن من المتوقع أن يحقق موسيماني كل هذا النجاح بهذه السرعة ، وحقق موسيماني مع الأهلي العديد من الأرقام والنتائج التي أذهلت الجميع، خلال أصعب مباريات مع أقوى الأندية الأفريقية والآسيوية، حيث فاز على الوداد المغربى مرتين متتاليتين، وهزم الدحيل القطرى، وخاض مباراة صعبة ضد بالميراس البرازيلي محققاً الفوز، وهزم صن داونز، وفاز على الترجي التونسي مرتين متتاليتين، كما هزم الأفريقي كايزر تشيفز في النهائي 3-0 ، وهزم الاسماعيلي 4-0 وهزم بيراميدز بثلاثية ، وفاز على  الرجاء المغربي ، وهزم مونتيري المكسيكي لأول مرة عقب هزيمتين من قبل، وآخرهم الهلال السعودي محققاً رباعية نظيفة، كما هزم الزمالك 3 مرات أحدهم بخمسة أهداف، ومنهم مرة مباراة القرن النهائي الأفريقي اللي توج الأهلي بالتاسعة.
 
وجاء التعاقد مع موسيماني بعد عام واحد تقريبا من سقوط الأهلي بأكبر هزيمة في تاريخه في أفريقيا وبنتيجة صفر-5 أمام هذا المدرب عندما كان يقود صنداونز الجنوب أفريقي في 2019.

وأعرب بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بتجديد عقده مع القلعة الحمراء للاستمرار فى قيادة الأهلى لمدة موسمين جديدين بخلاف الموسم الحالي، عقب الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري.

وقال موسيمانى فى فيديو بثته الصفحة الرسمية للأهلي: "سعيد بتجديد عقدي مع الأهلي والاستمرار فى النادي الذى حققت معه ألقابا على مدار 15 شهرا توليت خلالها القيادة الفنية، وأوجه الشكر إلى مجلس إدارة النادي الأهلي الذي وثق فىّ ومنحني الفرصة لتدريب الفريق والجهاز الفني المعاون لى واللاعبين وجماهير النادي العريضة التى تدعمنى من أول يوم عملت فيه مع الأهلي وكذلك عائلتي".

وأوضح موسيمانى: "سعيد بتجديد عقدى مع الأهلي والشكل الفني للفريق لم يظهر بالشكل المطلوب، وسيظهر بعد عامين أو عامين ونصف، ومن حسن الحظ أننا نكسب الألقاب ونتمنى الاستمرار فى ذلك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة