أكرم القصاص - علا الشافعي

"الموس" باقٍ مع الأهلي.. وعقد احتكار البطولات ممتد

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:16 ص
"الموس" باقٍ مع الأهلي.. وعقد احتكار البطولات ممتد موسيمانى
تحليل يكتبه أحمد الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد الشاذلى

أعلنت إدارة النادى الأهلى عن تجديد عقد موسيمانى لمدة عامين قادمين بخلاف الموسم الحالى، انطلاقا من ثقة النادى الأهلى الكبيرة فى مديره الفنى بيتسو موسيمانى، وترجمةً للإنجازات العديدة التى حققها مع لاعبيه وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية.

سيكون موسيمانى أمام تحدٍ جديد لاحتكار البطولات المحلية والدولية، كما كسر أيضا أرقام البرتغالى مانويل جوزيه المدرب التاريخى للقلعة الحمراء بعدد بطولات أكثر، مثل الفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثالثة مع النادى الأهلى الذى لم يستطع البرتغالى فعل هذا مع المارد الأحمر.

بيتسو موسيمانى فاز مع الأهلى بخمسة ألقاب، توج بدورى الأبطال مرتين وكأس السوبر الأفريقى مرتين، وعانق ذهبية كأس مصر مرة، وفاز ببرونزية مونديال الأندية مرتين.

انتصارات موسيمانى بنتائج كبيرة خاصة فى الموسم الحالى أعادت إلى الأذهان انتصارات الأهلى فى عهد البرتغالى مانويل جوزيه خاصة على الفرق الكبرى.

الأهلى مع موسيمانى هزم الهلال السعودى (4-0) فى مونديال الأندية، وبنفس النتيجة هزم الإسماعيلى والمقاصة، وبنتيجة (4-1) أسقط سموحة وفاركو، وتفوق على الزمالك فى الدورى (5-3)، ثم فاز على نادى بيراميدز بثلاثية نظيفة ليكسر نحس التعادل.

وفاز موسيمانى مع الأهلى فى 58 مباراة، من ضمن 82 مباراة، خسر منها 7 مباريات فقط، منها مباراتا بايرن ميونح وبالميراس، وحسم التعادل 17 مباراة، وتوج موسيمانى مع الأهلى بـ7 بطولات هى "دورى أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقى مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد المارد الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية فى كأس العالم للأندية مرتين على التوالى".

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة