أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على فرص تأهل الأهلى والزمالك لربع نهائى دوري أبطال أفريقيا

الأربعاء، 09 مارس 2022 03:20 م
تعرف على فرص تأهل الأهلى والزمالك لربع نهائى دوري أبطال أفريقيا الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد فريق الأهلى لمواجهة صن دوانز فى اللقاء المقرر له الثالثة عصر السبت المقبل بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدورى الأبطال الأفريقى، فيما يستعد فريق الزمالك لمواجهة الوداد المغربى المقرر لها السادسة مساء الجمعة القادمة بالجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري الابطال الافريقى ، ونلقى الضوء على فرص تأهل القطبين لربع نهائى المسابقة القارية بالتقرير التالى.

 

س: ما ترتيب الأهلى والزمالك فى مجموعات دوري الأبطال؟

ج: يتربع صن داونز على صدارة مجموعة الأهلى برصيد 7 نقاط، ويتساوى الآن الأهلى والمريخ فى الرصيد بـ4 نقاط، لكن المارد الأحمر متفوق بأفضلية المواجهات المباشرة، أما الهلال فيتذيل المجموعة بنقطة واحدة فيما حصد الزمالك نقطتين من تعادلين، الأول مع بترو أتلتيكو 2-2 في القاهرة، والثاني مع ساجرادا 0-0 في أنجولا ، ويتصدر بترو أتلتيكو ترتيب مجموعة الزمالك برصيد 7 نقاط ثم يحل الوداد المغربى ثانياً برصيد 6 نقاط ثم الزمالك برصيد نقطتين ثم ساجرادا رابعاً برصيد نقطة واحدة.

 

س: ما سيناريوهات تأهل الأهلى لربع نهائى دوري الأبطال؟

ج:الحل الأمثل للأهلي هو الفوز بجميع مبارياته القادمة، فحينها سيضمن التأهل من المركز الأول حال سقوط صن داونز أمام أحد الشقيقين السودانيين، أو حتى بفارق الأهداف.

خسارة الأهلي فى مباراة أو أكثر لن تنهى أمله فى التأهل، لكنه حينها سيحتاج تعثر المريخ على وجه التحديد حيث يتساوى معه فى النقاط حتى الآن.

يمكن القول إن المارد الأحمر يحتاج للوصول للنقطة العاشرة للتأهل عن مجموعته بدوري أبطال أفريقيا دون الدخول فى حسابات معقدة، قد تطوله فى حال حدث أى سيناريو آخر.

 

س: ما سيناريوهات تأهل الزمالك لربع نهائى دوري الأبطال؟

ج: يمتلك فريق الزمالك ثلاثة سيناريوهات تضمن التأهل لدور ربع النهائى بدوري الأبطال الأفريقى الأول سيكون هو فوز الفارس الأبيض في مبارياته الثلاث المقبلة أمام كل من الوداد وساجرادا بالقاهرة وبتروأتلتيكو بأنجولا، بشرط تعادل أو خسارة الوداد أمام بترو أتلتيكو بالمغرب.

وسيكون السيناريو الثانى متمثل فى فوز الزمالك في مبارياته الثلاث مع فوز الوداد على بترو أتلتيكو بالمغرب وتحقيق ساجرادا المفاجأة والفوز على بتروأتلتيكو في الجولة المقبلة، بينما السيناريو الأخير سيكون فوز الزمالك على الوداد وساجرادا بالقاهرة والتعادل مع بتروأتلتيكو في أنجولا بشرط فوز كل من الوداد وساجرادا على بتروأتلتيكو.

 

س: ما مواعيد المباريات القادمة للأهلى فى دوري الأبطال؟

ج: يلعب الأهلي أمام صن داونز بجنوب أفريقيا فى الجولة الرابعة، ثم يواجه المريخ مجددًا فى القاهرة بالجولة الخامسة، ويختتم الأهلي مشواره باستضافة الهلال السوداني فى القاهرة بالجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات.

 

س: ما المباريات القادمة للزمالك فى دوري الأبطال؟

ج: يواجه الزمالك نظيره الوداد الجمعة المقبلة ثم يطير لإنجولا لمواجهة بترو أتلتيكو فى 18 مارس الجارى ثم يختتم مبارياته بإستضافة ساجرادا الانجولى فى الاول من أبريل المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة