أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تقدم سترات واقية من الرصاص لأوكرانيا عبر الحدود البولندية ‎‎

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:11 م
اليابان تقدم سترات واقية من الرصاص لأوكرانيا عبر الحدود البولندية ‎‎ الحرب الروسية الأوكرانية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع اليابانية الأربعاء، إقلاع طائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتى الجوية اليابانية لتوصيل سترات واقية من الرصاص والخوذ لمساعدة أوكرانيا .

وذكرت الوزارة بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"، أن الطائرة غادرت قاعدة كوماكي الجوية في محافظة آيتشي وسط اليابان ليل أمس الثلاثاء متجهة إلى بولندا التي لديها حدود مع أوكرانيا.

وتعد المرة الاولى التي تقدم فيها قوات الدفاع الذاتي سترات واقية من الرصاص إلى دولة أخرى، ومن المقرر أن تمد وزارة الدفاع اليابانية أوكرانيا بالمزيد من المعدات والإمدادات بمجرد تجهيزها.

وكان المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو،أكد أن بلاه ستفرض مزيدًا من العقوبات ضد روسيا وبيلاروسيا، بسبب العملية العسكرية المستمرة فى أوكرانيا.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني ماتسونو -في مؤتمر صحفي، حسب ما أوردته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، إنه في الوقت الذي تصعد فيه روسيا هجومها على أوكرانيا مع تورط بيلاروسيا بشكل واضح ستحظر اليابان تصدير معدات تكرير النفط إلى روسيا والمنتجات ذات الاستخدام المزدوج إلى بيلاروسيا.

وأضاف: "أمتنا ستواصل التعاون مع مجموعة الدول السبع والمجتمع الدولي من أجل تحسين الوضع".

وفيما يتعلق بإعلان روسيا -أمس- لقائمة الدول "غير الصديقة" بما في ذلك اليابان، تابع قائلا:"إن طوكيو قدمت احتجاجا إلى موسكو في هذا الصدد" مشيرا إلى أن (طوكيو) صنفت وزارة الدفاع البيلاروسية وشركة تصنيع أشباه الموصلات العسكرية ومقرها (مينسك) باعتبارها خاضعة للعقوبات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة