حرس الحدود البولندى: الوافدون إلينا من أوكرانيا يمثلون 100 جنسية مختلفة

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:00 ص
حرس الحدود البولندى: الوافدون إلينا من أوكرانيا يمثلون 100 جنسية مختلفة الأوكرانيين الفارين من الحرب
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، أن اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا ووصلوا إلى بولندا يمثلون ما يقرب من مئة جنسية مختلفة.

 

وقالت المتحدثة باسم وكالة حرس الحدود آنا ميشالسكا - نقلاً عن (راديو بولندا) الناطق بالإنجليزية - إن نحو 93% من الوافدين قادمين من أوكرانيا، مضيفة أن حوالى 12 ألفًا و700 لاجئ - أى ما يمثل 1% من عدد اللاجئين - هم مواطنون بولنديون.

 

وأشارت المتحدثة إلى أن نسبة 6% المتبقية تتضمن مواطنين من ألمانيا والولايات المتحدة والدنمارك والمجر والمملكة المتحدة.

 

ويذكر أن حرس الحدود البولندى أعلن عبور ما لا يقل عن 2. 1 مليون لاجئ من أوكرانيا إلى بولندا منذ بدء العملية الروسية فى 24 فبراير الماضي.

 

وتتواصل العملية العسكرية التى شنتها روسيا على جارتها أوكرانيا وسط محاولات مستمرة من قادة العالم لدفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لوقف اطلاق النار، إلى جانب أحداث متسارعة على الأرض فى أوكرانيا والدول المجاورة التى تستقبل اللاجئين الأوكرانيين، بالإضاقة إلى تحذيرات من أزمات إنسانية واقتصادية بسبب القصف.

 

ومع استمرار الصراع فى أوكرانيا، حذر كبير الدبلوماسيين فى الاتحاد الأوروبى ، جوزيب بوريل ، من أنه من المتوقع أن يفر ما يصل إلى 5 ملايين أوكرانى من البلاد إذا استمر القصف الروسى، مضيفًا أن أوروبا بحاجة إلى الاستعداد لاستقبال أعداد هائلة من اللاجئين.

 

وانتقدت كييف اقتراح موسكو فتح ممرات للاجئين ووصفته بأنه "غير أخلاقي" و "غير مقبول" بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن المدنيين الفارين من بعض المدن سيسمح لهم فقط بالمغادرة إلى بيلاروسيا أو روسيا.

 

ووفقا لتقرير الجارديان، عانت بعض المناطق فى أوكرانيا من نقص شديد فى الغذاء والمياه والأدوية وجميع الإمدادات الأخرى.

 

وفى وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة ان أكثر من مليون أوكرانى فروا إلى بولندا منذ بدء الضربات الروسية ، مع وصول 142300 شخص يوم الأحد وحده، وقالت الحكومة البولندية إنها ستنشئ صندوقًا بقيمة 1.75 مليار دولار لمساعدة اللاجئين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة