العالم هذا الصباح..كندا تمدد مهمة بعثتها العسكرية فى لاتفيا ضمن جهود الناتو لمواجهة روسيا.. فاينانشيال تايمز: روسيا تصعد قصفها لأوكرانيا.. وزير دفاع بريطانيا: قوات روسية تكبدت خسائر كبيرة بسبب الحرب فى أوكرانيا

الأربعاء، 09 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح..كندا تمدد مهمة بعثتها العسكرية فى لاتفيا ضمن جهود الناتو لمواجهة روسيا.. فاينانشيال تايمز: روسيا تصعد قصفها لأوكرانيا.. وزير دفاع بريطانيا: قوات روسية تكبدت خسائر كبيرة بسبب الحرب فى أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات الماضية..
 
 

كندا تمدد مهمة بعثتها العسكرية فى لاتفيا ضمن جهود الناتو لمواجهة روسيا

قال رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، إن كندا تمدد مهمتها العسكرية في لاتفيا كجزء من جهود حلف شمال الأطلسي الناتو المستمرة لدرء المزيد من الهجوم الروسي بعد غزوها لأوكرانيا قبل أسبوعين.

وأضاف ترودو في تغريدة عبر تويتر: " أعلن اليوم أننا نجدد عملية إعادة الطمأنينة - وهي مهمة تشكل جزءًا من جهود الحلف في التأكيد والردع في أوروبا الشرقية.. كان من المقرر أن تنتهي صلاحيتها العام المقبل، ولكن في ضوء الوضع في أوروبا ، قررنا تجديد المهمة قبل الموعد المحدد."


وأردف: " القوات المشاركة في هذه المهمة تدافع عن لاتفيا وأوروبا الشرقية.. إنهم يدافعون أيضا عن جميع حلفاء الناتو، بما في ذلك كندا - وحريتنا وأمننا وديمقراطيتنا."


وكان من المقرر انتهاء البعثة العسكرية "إعادة الطمأنينة" في عام 2023 وهي حاليا أكبر انتشار عسكري لكندا في الخارج.

 
 
 

 

 

فاينانشيال تايمز: روسيا تصعد قصفها لأوكرانيا مع توقف تقدمها البرى

 
سلطت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر الضوء على ما اعتبرت بأنه "تصاعد" في العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا بسبب توقف تقدمها البري.
 
 
وأفادت الصحيفة، في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الرسمي، أن المخاطر التي يتعرض لها المدنيون من حملة القصف الروسية المتصاعدة ترأست جدول الأعمال الدولي بعد أن رفضت السلطات الأوكرانية اقتراحًا من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن ما يسمى بالممرات الإنسانية خارج مدن المواجهة ووصفته بأنه "غير أخلاقي وغير مقبول".
 
وقالت الولايات المتحدة  إن القوات الروسية كثفت قصفها للمدن الأوكرانية الرئيسية بعد فشلها في تحقيق "أي تقدم ملحوظ" في السيطرة على الأراضي، وأصبح المواطنون يجدون صعوبة متزايدة في الهروب من القصف؛ حيث قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، بينما كانت القوات الروسية تحرز تقدمًا في جنوب أوكرانيا، بما في ذلك إحكام قبضتها على مدينة ماريوبول والاقتراب من ميناء أوديسا الجنوبي، استمرت في التعثر إلى حد كبير نحو الشمال، حيث تحاول تطويق العاصمة كييف.
 
وأضاف كيربي، في إشارة إلى القوات الروسية: "مع استمرار شعورهم بالإحباط، لجأت هذه القوات إلى الاعتماد أكثر على ما يمكن أن نسميه الحرائق بعيدة المدى، وهو ما يتجلى عبر شن ضربات صاروخية ومدفعية بعيدة المدى ضد مراكز مدن لم تكن موجودة فيها بعد".
 
 

 

 

وزير الدفاع البريطانى القوات الروسية تكبدت خسائر كبيرة بسبب الحرب فى أوكرانيا

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، إن القوات الروسية تكبدت خسائر كبيرة بعد 13 يوما من قرار غزو أوكرانيا الذي اتخذه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفق صحيفة "ايفيننج ستاندارد" البريطانية.

وقال والاس إن القوات الروسية تتعرض للقتل "على نطاق واسع"، حيث زعمت أوكرانيا أن أكثر من 11 ألف جندي روسي قتلوا بالفعل بما في ذلك أربعة قادة.


وحمل والاس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية استنفاذ جيش بلاده والمسؤولية عن مقتل آلاف الجنود الروس، فضلا عن الأبرياء، والمدنيين الذين قتلوا في أوكرانيا .. مشيرا إلى أن بوتين يصل باقتصاده أيضا إلى الصفر لأن المجتمع الدولي قد قرر أنه من غير المقبول على الإطلاق ما يفعله، "لذلك فهو قوة مستهلكة في العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة