أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: عشرات الآلاف فى أوكرانيا بدون ماء أو غذاء أو تدفئة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 01:00 م
نيويورك تايمز: عشرات الآلاف فى أوكرانيا بدون ماء أو غذاء أو تدفئة الحرب الأوكرانية -أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن هناك مخاوف متزايدة من أزمة إنسانية متفاقمة تشهدها أوكرانيا، والتى تركت عشرات الآلاف بدون غذاء أو ماء أو كهرباء أو حرارة فى مدن الجنوب المحاصرة وغيرها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الغزو الروسى، الذى يعد أكبر صراع تشهده أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، قد حول 1.7 مليون أوكرانى على الأقل نصفهم من الأطفال إلى لاجئين، وفقا للأمم المتحدة، والكثير منهم محاصرين فى مدنهم.

فى مدينة ماريوبول، الميناء الواقع جنوب شرق موسكو، يعيش السكان منذ أيام بدون طعام أو ماء أو ضروريات أخرى. وفى مدينة ميكولايف، فر السكان من منازلهم بحثا عن الأمان بعد قصف روسى مكثف استهدف ثكنة عسكرية.

وقال مستشار الحكومة الأوكرانية فى ماريوبول، انتون جيراشينكو أن المدينة لا يوجد بها دواء أو تدفئة أو نظام مياه يعمل. وتعطلت محاولات توزيع الإمدادات ومساعدة الناس على الإجلاء بسبب القصف الروس.

 بينما قالت منظمة أطباء بلا حدود إنها تلقت تقارير وصفتها بالمروعة من أفرادها المحاصرين فى ماريوبول، ودعت إلى ضرورة ضمان المرور الآمن لهؤلاء الراغبين والقادرين على الحرب من ماريوبول ومن المناطق الأخرى المتضررة بالحرب فى أوكرانيا.

ويناشد المسئولون فى الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار لفترة طويلة بما يكفى للسماح للمدنيين المحاصرين بمغادرة مناطق الصراع. وقال أمين عوض، منسق الأمم المتحدة الخاص بأزمة أوكرانيا إن نوافذ الصمت والمرور الآمن مطلوبة بشدة لإعادة توطين الناس الذى أصبحت حياتهم فى خطر.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت صباح الثلاثاء عن فتح ممرات إنسانية من كييف و4 مدن أخرى، موضحة أنه تم وقف إطلاق النار فى المدن الأوكرانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة