نقيب المهندسين بالجيزة: نسعى لرفع المعاشات من خلال زيادة موارد النقابة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 11:18 م
نقيب المهندسين بالجيزة: نسعى لرفع المعاشات من خلال زيادة موارد النقابة نقيب المهندسين بالجيزة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد الفحام نقيب المهندسين بالجيزة، إن أبرز الأولويات التي يضعها على رأس قائمة اهتماماته بعد نجاحه بانتخابات نقابة المهندسين، هي زيادة المعاشات الخاصة بالمهندسين، وهو ما سيتم بأكثر من طريقة، حيث سيتم زيادة دخل النقابة، عن طريق زيادة الموارد التي تدخل النقابة، وبعدها يتم عمل خطة لزيادة المعاشات.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "هناك 850 ألف مقيد في نقابة المهندسين من بينهم الكثير من الشباب، ومحافظة الجيزة فقط 90 ألف مقيد، وسنعمل على رفع كفاءة المهندس المصري من خلال دورات توعية وتنمية في دورات مختلفة من بينها التحول الرقمي والهندسة الإنشائية وغيرهما".

وقال: "سأعمل على تشجيع شباب المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال عدم الاكتفاء بالشهادة الجامعية بل من خلال تنمية مهاراتهم العملية، وأنا ألاحظ أن هناك طلبة لديها استعداد للتميز والحصول على الكورسات، ونتواصل معهم وتوفير فرص مناسبة لهم".

وتابع: "رئيس النقابة الفرعية يكون عضو بالمجلس الأعلى للنقابة، وأي قرار يتم أخذه يتم بموافقة المجلس الأعلى، ونسعى أن يزيد المعاش بصفة تدريجية، وبدلا من أن يزيد مرة واحدة، يكون هناك زيادة سنوية بصفة مستمرة، ولا أرغب في وضع نسبة معينة ولكن أنا تعودت ألا أتحدث بشأن أمر دون أن أكون واثقا من تنفيذها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة