ممثل الطيران المدنى يقترح تمييز بطاقة كبار السن خلال مناقشة مشروع حقوق المسنين

الثلاثاء، 08 مارس 2022 05:04 م
ممثل الطيران المدنى يقترح تمييز بطاقة كبار السن خلال مناقشة مشروع حقوق المسنين لجنة التضامن
كتب كامل كامل - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح المستشار أمجد أحمد عارف مستشار وزير الطيران المدني للشئون السياسية والبرلمانية وممثل الاتصال السياسي بوزارة الطيران المدني، أن يتم تمييز بطاقة الرقم القومي لكبار السن  بعلامة لستهيل الأمر علي المسنين.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى تناقش فيه لجنة التضامن مشروع قانون حقوق المسنين وسط حضور تمثيل حكومي كبير حيث يتواجد ممثلين من وزارة العدل و ممثل عن البنك المركزى وممثل عن وزارة التضامن وممثل عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وممثل عن وزارة  التربية والتعليم، وممثل عن وزارة  التعليم العالى، وممثل عن وزارة النقل وممثل عن وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات وممثل عن وزارة الثقافة وممثل عن وزارة الإسكان وممثل عن الهيئة الوطنية للإعلام وممثل عن وزارة  الطيران المدنى وممثل عن وزارة  التنمية المحلية وممثل عن وزارة  الصحة وممثل عن وزارة الآثار، وذلك لاستطلاع رأيهم عن القانون.
 
وأشار خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون حقوق المسنين إلى أنه يمكن استثمار التقدم التكنولوجي ووضع نقاط على بطاقة المسن ليتم تميزها.
 
جدير بالذكر أن المادة الثامنة من مشروع قانون حقوق المسنين تنص على: بطاقة المسن مستند رسمي يصدر عن الوزارة المختصة يثبت أن حامله يستحق الخدمة المقدمة للمسن الأولي بالرعاية وأنه من الخاضعين لأحكام هذا القانون.
 
 لجنة التضامن (4)
لجنة التضامن (4)

 لجنة التضامن (1)
لجنة التضامن (1)

 لجنة التضامن (2)
لجنة التضامن (2)

 لجنة التضامن (3)
لجنة التضامن (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة