أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا: ارتفاع أسعار الغاز فى أوروبا جاء نتيجة تخليها عن "نورد ستريم 2"

الثلاثاء، 08 مارس 2022 06:09 م
روسيا: ارتفاع أسعار الغاز فى أوروبا جاء نتيجة تخليها عن "نورد ستريم 2" جانب من الحرب بين روسيا وأوكرانيا
موسكو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مدير إدارة التعاون الاقتصادى بوزارة الخارجية الروسية، دميترى بيريشيفسكي، أن ارتفاع أسعار الغاز فى أوروبا جاء نتيجة التخلى عن مشروع "نورد ستريم 2".

 

وقال بيريشيفسكى - فى تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن تشغيل خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" فى موعده كان سيلبى مصالح كل من روسيا وأوروبا، ولكن "أصبح المشروع رهينة لمؤامرات سياسية"، معربًا عن أسف بلاده لما حل بالمشروع نتيجة الخلط بين المسائل السياسية والاقتصادية.

 

وتتواصل العملية العسكرية التى شنتها روسيا على جارتها أوكرانيا، وسط محاولات مستمرة من قادة العالم لوقف إطلاق النار، إلى جانب أحداث متسارعة على الأرض فى أوكرانيا والدول المجاورة التى تستقبل اللاجئين الأوكرانيين، بالإضاقة إلى تحذيرات من أزمات إنسانية واقتصادية بسبب القصف.

 

ومع استمرار الصراع فى أوكرانيا، حذر كبير الدبلوماسيين فى الاتحاد الأوروبى، جوزيب بوريل، من أنه من المتوقع أن يفر ما يصل إلى 5 ملايين أوكرانى من البلاد إذا استمر القصف الروسى، مضيفًا أن أوروبا بحاجة إلى الاستعداد لاستقبال أعداد هائلة من اللاجئين.

 

وانتقدت كييف اقتراح موسكو فتح ممرات للاجئين ووصفته بأنه "غير أخلاقي" و "غير مقبول" بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المدنيين الفارين من بعض المدن سيسمح لهم فقط بالمغادرة إلى بيلاروسيا أو روسيا.

 

ووفقا للتقرير الجارديان، عانت بعض المناطق فى أوكرانيا من نقص شديد فى الغذاء والمياه والأدوية وجميع الإمدادات الأخرى.

 

وفى وقت سابق، أعلنت الأمم المتحدة ان أكثر من مليون أوكرانى فروا إلى بولندا منذ بدء الضربات الروسية ، مع وصول 142300 شخص يوم الأحد وحده، وقالت الحكومة البولندية إنها ستنشئ صندوقًا بقيمة 1.75 مليار دولار لمساعدة اللاجئين.

 

ولا يزال عدد القتلى غير واضح لكن أكدت الأمم المتحدة مقتل بضع مئات من المدنيين، وقالت الشرطة فى منطقة خاركيف يوم أمس الاثنين إن 209 أشخاص قتلوا هناك ، بينهم 133 مدنيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة