حياة كريمة بالمنيا.. تنظيم قافلة طبية لأهالى قرية تندة بمركز ملوى

الثلاثاء، 08 مارس 2022 12:00 ص
حياة كريمة بالمنيا.. تنظيم قافلة طبية لأهالى قرية تندة بمركز ملوى قافلة طبية - أرشيفية
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة في المنيا، عن تنظيم قافلة طبية علاجية فى قرية تنده بمركز ملوى اليوم الثلاثاء 8 من مارس الجاري، وذلك فى إطار الاهتمام بمواطنى المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر"، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتى ضمن الجهود التى تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين فى نطاق محافظة المنيا.

وقال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في وقت سابق، إن مديرية الصحة، تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، فى إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية لكافة المناطق والقرى الأكثر احتياجا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

أوضح دكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية نفذت 6 قوافل طبية بقرى المحافظة شملت (الناصرية والسلام بمركز بنى مزار، وشم القبلية بمركز مغاغة، والبدرمان بمركز ديرمواس، ونزلة عبيد وطهنا الجبل بمركز المنيا)، وذلك على مدار شهر فبراير الماضي.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم توقيع الكشف الطبى على 11 ألفا و834 حالة (تخصصات مختلفة) بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل المستشفى للحالات التى تحتاج لاستكمال العلاج.

وأوضح الدكتور محمود خليفة، منسق القوافل الطبية بالمديرية أنه تم عمل عدد 594 تحليلا مختلفا، وعمل موجات صوتية لـ 136 حالة، ورسم قلب لـ 30 حالة، وأشعة سينية لـ 25 حالة، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 804 مترددين، وتحويل للمستشفى 218 حالة لاستكمال العلاج، هذا بالإضافة إلى عمل ندوات تثقيف صحى لـ653 مترددا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة