الرئيس الأوكرانى خلال كلمته أمام البرلمان البريطانى: أرجوكم أن تزيدوا من ضغط العقوبات على روسيا.. زيلينسكى: نكون أو لا نكون وسنحارب حتى النهاية.. ووزارة الدفاع الروسية: نواصل فتح ممرات إنسانية للمدنيين

الثلاثاء، 08 مارس 2022 10:42 م
الرئيس الأوكرانى خلال كلمته أمام البرلمان البريطانى: أرجوكم أن تزيدوا من ضغط العقوبات على روسيا.. زيلينسكى: نكون أو لا نكون وسنحارب حتى النهاية.. ووزارة الدفاع الروسية: نواصل فتح ممرات إنسانية للمدنيين الحرب فى أوكرانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيلينسكى: قصف محطات الطاقة يهدف لترهيب الناس

الرئيس الأوكرانى: الحرب التي لم نكن نرغب بها اضطررنا لخوضها دفاعا عن بلادنا
 

ألقى فولوديمير زيلينسكى الرئيس الأوكراني كلمة أمام مجلس العموم البريطاني عبر تقنية الفيديو، حيث قال الرئيس الأوكرانى أمام البرلمان البريطاني: عاملنا الأسرى الروس بشكل إنساني، موضحا أن الدبابات الروسية قصفت محطات الطاقة

وتابع الرئيس الأوكراني أمام البرلمان البريطاني: قصف محطات الطاقة يهدف لترهيب الناس، مستطردا: استطعنا لكل الأعمال العدائية .

وقال فولوديمير زيلينسكى، إن خسائر الروس تجاوزت الـ 10 آلاف عسكري، متابعا: الناس ليس لديهم مياه للشرب في مايروبول.

واستطرد الرئيس الأوكراني أمام البرلمان البريطاني: فرض علينا محاربة واحد من أكبر جيوش العالم.

وقال فولوديمير زيلنيسكى الرئيس الأوكرانى إن بلاده لن تستسلم وستواصل القتال حتى آخر لحظة، داعيا أمام البرلمان البريطاني لزيادة وتيرة الضغوط على روسيا.

وأضاف الرئيس الأوكراني، خلال كلمته أمام البرلمان البريطاني، أن الحرب التي لم نكن نرغب بها اضطررنا لخوضها دفاعا عن بلادنا، متابعا: استطعنا التصدي لكل الأعمال العدائية.

وتابع الرئيس الأوكراني: المسألة بالنسبة لنا نكون أو لا نكون، موضحا أنه يجب أن تحصل بلاده على طائرات وأسلحة مدفعية دقيقة.

وتابع الرئيس الأوكرانى، أن روسيا تستهدف المستشفيات والمنشآت النووية.

وجه الرئيس الأوكرانى الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن على حظر النفط الروسي ويدعو الدول الأخرى لاتخاذ نفس الخطوة، موجها حديثه لنواب العموم ابلريطانى قائلا: أرجوكم أن تزيدوا من ضغط العقوبات على روسيا، أرجوكم أن تعترفوا بأن هذا البلد دولة إرهابية، أرجوكم أن تتأكدوا أن السماء الأوكرانية آمنة، وأرجوكم أن تتأكدوا من أنكم تفعلون ما يتعين فعله.

وتابع الرئيس الأوكرانى: لن نستسلم ولن نخسر، سنحارب حتى النهاية، في البحر وفي الجو، سنستمر في الحرب من أجل أرضنا مهما كان الثمن، سنحارب في الغابات وفي الحقول وفي الشواطئ وفي الشوارع.

 

وفى وقت سابق واصلت روسيا تحركاتها العسكرية للأسبوع الثاني علي التوالي في ثاني أيام فتح الممرات الإنسانية لإجلاء العالقين، وسط أزمة معقدة في أسواق النفط عالمياً وموجة غلاء تنتاب غالبية دول العالم، وفي ظل أزمة لاجئين ونازحين في دول الجوار الأوكراني وصفها مسئولون أوروبيون بالأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

 

واستأنفت القوات الروسية عملياتها، الثلاثاء، بشكل محدود بالتزامن مع فتح ممرات إنسانية في ثاني أسبوع من العمليات العسكرية التي يعتبرها الغرب عدوناً علي السيادة الأوكرانية، فيما تراها موسكو "دفاعاً عن المدنيين في إقليم دونباس" الذي ترتبط إدارته باتفاقيات صداقة مع الحكومة الروسية.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية فتح ممرات إنسانية، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار، وقالت الوزارة: سيتم فتح ممرات إنسانية في كييف وتشيرنجيف وسومي وخاركوف وماريوبول، وتطبيق نظام وقف إطلاق النار اعتبارا من اليوم في العاشرة بتوقيت موسكو.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة