إيطاليا تحقق فى اختفاء طفل بأوكرانيا بعد اتهام والده الإيطالى لوالدته باختطافه

الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:16 ص
إيطاليا تحقق فى اختفاء طفل بأوكرانيا بعد اتهام والده الإيطالى لوالدته باختطافه اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح مكتب المدعي العام في روما تحقيقًا بعد شكوى والده الإيطالي يتهم والدة ابنه بإخفائه واحتجازه بالقرب من أوديسا ،جنوب أوكرانيا، وهي المدينة التي تعرضت للهجوم، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

أشارت الصحيفة إلى أن الأب الإيطالى، حيوفاني أركانجلي ،الذى يعمل مهندس يبلغ من العمر 54 عاما ،  يتهم والدة الطفل  بالاختطاف وسوء المعاملة، ويزعم أنه لا يعرف مكان وجود الطفل البالغ من العمر عشر سنوات منذ 23 فبراير، أي قبل يوم واحد من الغزو الروسى لأوكرانيا.

عاش الأب والأم والطفل في روما حتى عام 2016، عندما سافرت الأم البالغة من العمر 48 عامًا وابنها إلى أوكرانيا لرؤية والديها، ولن يعودوا أبدًا، ثم استنكر أركانجلي أن الأم أخفت الصبي ولم تسمح بالمحادثات بين الاثنين.

في عام 2020 ، حصل الرجل على حضانة الطفل في المحاكم الإيطالية وفقدت الأم حقوقها الأبوية، لكن الطفل لم يُعاد إليه مطلقًا واستمر الاثنان في العيش في أوكرانيا.

وأوضح أركانجلي في شكواه أنه في الأيام الأخيرة، ونظراً لتدهور الوضع في أوكرانيا ، حاول دون جدوى التحدث إلى الطفل الصغير عبر الهاتف، قبل 23 فبراير ، كان قادرًا على معرفة أنه كان في أوديسا، ولكن بعد ذلك لم يتمكن من الاتصال به أو مع والدته.

وأوضح الأب: "كان لدى ابني جواز سفر إيطالي ، لكنه سُرق وكانت السلطات الإيطالية في أوكرانيا على استعداد لإصدار جواز جديد، لكن الأم لم تسمح لطفلها بالذهاب إلى السفارة الإيطالية في كييف للاعتراف الواجب".

تعرضت أوديسا للهجوم فى هذا اليوم من قبل الجيش الروسي ويخشى أركانجلي أن يكون الطفل في خطر في أوكرانيا أو أنه فر من البلاد مثل العديد من اللاجئين الآخرين.

وشدد على أنه "ربما تم نقله إلى مولدوفا ومن هناك إلى بلد آخر ، حتى تحت اسم مستعار ، نظرا لغياب الضوابط بعد الحرب في أوكرانيا" ، بينما كان يطلب المساعدة في استعادة ابنه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة