5 حيل لتنظيف البيت بسهولة وفاعلية.. أبرزها قائمة المهام والعناصر غير التقليدية

الثلاثاء، 08 مارس 2022 06:00 ص
5 حيل لتنظيف البيت بسهولة وفاعلية.. أبرزها قائمة المهام والعناصر غير التقليدية تنظيف المنزل.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيانًا ما نستمتع بتأدية المهام المنزلية وترتيب المنزل وتنظيفه، ونشعر أنها فرصة  للتنفيس عن شعورنا بالإجهاد العقلي والتوتر، ولكن في أحيان أخرى نتمنى لو تمكننا من إنجاز المهام المنزلية بأسرع وقت ممكن وبأقل مجهود، لذا نستعرض عدد من حيل التنظيف التي تساعد على تسهيل هذه المهمة وتوفير ساعات الجهد واستبدالها بالراحة وفقاً لموقع "angi" كما يلي:

عمل قائمه بالمطلوب قبل التنفيذ

يحتاج كل عمل إلى نوع من ترتيب الافكار والاولوية، بما في ذلك تنظيف منزلك وصيانته، والذي يمكن اعتباره حقًا مشروعًا مستمرًا له معالم رئيسية مثل التنظيف الربيعي أو قبل أي موسم أو التجديدات.

يمكن أن يكون إنشاء قائمة مراجعة لتنظيف المنزل تتضمن مهام فردية لأفراد مختلفين من الأسرة طريقة رائعة للحفاظ على تنظيم الأشياء، وعلى سبيل المثال، يمكن أن يكون شخص ما مسؤولاً عن التنظيف بالمكنسة الكهربائية كل ثلاثاء وجمعة، بينما يمكن أن يكون شخص آخر مسؤولاً عن مهام تنظيف حوض الاستحمام الأسبوعية.

اصنع حلول التنظيف بنفسك

هل تعلم أنه من المحتمل أن يكون لديك بالفعل بعض أدوات وحيل التنظيف الرائعة في مطبخك الخاصة بك، مثل:

يمكنك تنظيف وتجديد الكثير من الأشياء بالليمون.

تخلص من الرائحة الكريهة باستخدام الليمون والملح الخشن.

وضع الملح الخشن في باسكت القمامة للتخلص من الروائح الكريهة.

استخدم عناصر غير متوقعة في تنظيف

فيمكن استخدام فرشه الأسنان في التخلص من الأوساخ المتراكمة بين الارضيات، أو مجرى شباك الألومنيوم، كما يمكن استخدام الجوارب الشفافة بتلبيسها في رأس المكنسة لالتقاط الأشياء الصغيرة أسفل الأثاث.

استخدم المكنسة الكهربائية

للمكنسة الكهربائية استخدامات عديدة منها تنظيف المفروشات والمراتب، والتخلص من الغبار أعلى الدواليب، والتخلص من باقي التوابل على أرفف المطبخ.

تنظيف أدوات التنظيف

حافظ على أدوات التنظيف الخاصة بك نظيفة، فمن الصعب الحفاظ على نظافة باقي منزلك إذا كانت المعدات التي تستخدمها جزءًا من المشكلة، فتأكد من أن المماسح والمكانس وزجاجات الرش وأي مواد تنظيف أخرى في حالة جيدة نظيفة مستعدة للاستخدام، وذلك لمنع الروائح والعفن والبكتريا التراكم على ادواتك.

أدوات التنظيف
أدوات التنظيف

 

المكنسة الكهربائية
المكنسة الكهربائية

 

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة