أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الصحة الإيطالية تؤكد على تقديم ضمان صحي كامل للاجئين الأوكرانيين

الإثنين، 07 مارس 2022 01:10 م
وزارة الصحة الإيطالية تؤكد على تقديم ضمان صحي كامل للاجئين الأوكرانيين اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وكيل وزارة الصحة الإيطالي، بييرباولو سيليري، أنه يتم توفير ضمان صحى كامل للاجئين الأوكرانيين، وقال فى تصريحات لصحيفة "إل تيمبو" اليوم الإثنين، أنه "سيتم تخصيص رمز "أجنبى مقيم مؤقتًا" (STP) لكل لاجئ أوكراني، والذى لن يسمح له بالتسجيل لتلقى التطعيم ضد وباء كوفيد 19 وحسب، بل "التطعيمات الأساسية الأخرى أيضاً"، لكون "أوكرانيا، تتمتع للأسف بتغطية منخفضة إلى حد ما، كما يتضح من الانتشار الأخير لأوبئة كالحصبة وشلل الأطفال".

وقال سيليرى إن "نظامنا الصحى سيعتنى بهؤلاء الأشخاص بالطريقة نفسها التى يعامل بها المواطنون الإيطاليون. هدفنا المباشر هو تأمينهم من الحرب، معالجتهم إذا احتاجوا إليها، وتزويدهم باللقاحات الوقائية إذا رغبوا بذلك".

وقال وكيل الوزارة، أن "فى إيطاليا هناك جالية أوكرانية كبيرة، ونحن على يقين من أنها سيساهم فى اندماج هؤلاء الأشخاص”، مبيناً أن “اللاجئين يتمتعون بالحقوق والواجبات نفسها التى يتمتع بها المواطنون الإيطاليون، بما فى ذلك شرط الحصول على بطاقة المرور الخضراء للقيام بالأنشطة أو استخدام الخدمات التى تطلب من أجلها".

وخلص سيليرى إلى القول: "لكن التخفيف التدريجى للإجراءات والإلغاء النهائى للقيود، الذى نتحرك نحوه، أود أن أقول إنه سيحل المشكلة من جذورها قريبًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة