أكرم القصاص - علا الشافعي

نفق 300 متر لتأمين الحدود.. تشيلي تتخذ خطوة استثنائية مع بوليفيا لمنع الهجرة

الإثنين، 07 مارس 2022 05:23 م
نفق 300 متر لتأمين الحدود.. تشيلي تتخذ خطوة استثنائية مع بوليفيا لمنع الهجرة الحدود البوليفية مع تشيلي
كتبت : نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الداخلية التشيلي رودريجو دلجادو اليوم الإثنين، أنه سيتم حفر نفق بطول 300 متر على حدود بلاده مع بوليفيا شمالا، لمنع الهجرة غير الشرعية وتسلل العناصر الإجرامية، وفقا لخبر أوردته وكالة أنباء ميركو برس.

 

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع واحد من انتهاء الحكومة التشيلية من صيانة نفق آخر كان قد تم حفره منذ خمس سنوات، ويمتد على مسافة أطول وهي 600 متر. والاثنان يقعان بالقرب من مدينة كولتشاني الحدودية.

 

وأوضح دلجادو أن النفق كان بحاجة للصيانة، نظرا لأنه كان على وشك أن يختفي بسبب الرواسب والعوامل البيئية، وكذلك التدخل البشري حيث "تسعي العصابات الاجرامية الي وضع كباري عليه" مضيفا ان عمقه الحالي ثلاثة أمتار.

 

تقول وكالة الأنباء أنه نظرا لتفعيل حالة الطوارئ بتشيلي في الوقت الحالي، فان الحكومة تستطيع ان ترسل 600 جنديا الي الاقاليم الحدودية الشمالية الأربعة لضبط المهاجرين غير الشرعيين، والذي ينتمي أغلبهم الي فنزويلا, وكذلك المهربين وتجار المخدرات الذين يعبرون الحدود من بوليفيا.

 

تلك الأزمة كانت قد تفاقمت خلال اخر عامين فأصبحت مدينة كولتشياني مركزا لتوافد الالاف من الاجانب بطريقة غير شرعية ومن ثم انتشارهم في المدن التشيلية ليعيش أغلبهم في خيم أو كمشردين ومتسولين في الميادين. 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة