أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا: بوتين سيصبح أمام خياري التفاوض أو مواجهة صعوبات فى قيادة روسيا

الإثنين، 07 مارس 2022 12:57 ص
فرنسا: بوتين سيصبح أمام خياري التفاوض أو مواجهة صعوبات فى قيادة روسيا لودريان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي، إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيصبح أمام خياري التفاوض أو مواجهة صعوبات في قيادة روسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي: ستصبح روسيا غير قادرة على دفع ثمن الحرب، موضحا أن روسيا معزولة بفضل حزمة العقوبات الدولية وتداعياتها.

وتابع وزير الخارجية الفرنسي: ما سنراه في ماريوبول عندما تنتهي الحرب سيكون مروعا، لافتا إلى نهج الحصار يشكل أسلوب عمل القوات الروسية، ومتابعا: اعتقد أن أوكرانيا ستنتصر.

وفى وقت سابق قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة وعدد من حلفاء أمريكا فى آسيان ردوا على الغزو الروسى لأوكرانيا بفرض عقوبات مالية غير مسبوقة بالنسبة لهدف فى حجم روسيا، وتهدفت الخطوات التى تم اتخاذها لعزل موسكو داخل النظام المالى العالمى إلى معاقبة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بزرع بذور الفوضى فى اقتصاد بلاده.

وفى الأسبوع الأول للصراع، كان بنك روسيا المركزى يعانى، لاحتواء التداعيات من جانبه على الحدود، بينما استطاعت بنك أوكرانيا الحفاظ على قدر من الاستقرار حتى مع حشده الموارد المالية العالمية حول جهوده الدفاعية، وكانت البنوك المركزية أطرافا أساسية فى حرب المال منذ بدايتها.

ويقول بول بواست، أستاذ العلوم السياسية فى جامعة شيكاغو، إنه يمكننا العودة إلى تأسيس بنك إنجلترا فى العقد الأخير من القرن السابع عشر، ويمكننا أن نرى بشكل مباشر أن هذا التأسيس كان إلى حد كبير من أجل القدرة على تمويل الحروب ضد لويس الرابع عشر، والمساعدة فى استقرار الاقتصاد خلال تلك الحروب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة