شاهد جمال نهر النيل من هنا.. أجمل المناطق على كورنيش المنيا "لايف"

الإثنين، 07 مارس 2022 10:29 ص
شاهد جمال نهر النيل من هنا.. أجمل المناطق على كورنيش المنيا "لايف" كورنيش المنيا
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا ، من محافظة المنيا ، وبالتحديد بمنطقة نهر النيل بالقرب من مسجد سيدى الفولى جنوب المحافظة ، والتى تعد أكثر المناظر روعة وجمال لنهر النيل ،خيث يشاهد المواطن مياه النيل والجزر النيلية والمتحف الاتونى وهو يجلس على كورنيش النيل فى منظر خلاب .

كما تعد تلك المنطقة قبلة الأهالى وخاصة الشباب لالتقاط الصور التذكارية من أعلى الكورنيش بعد تطويره والمقاعد التى تطلب على نهر النيل ، بالإضافة إلى المنطقة السفلى من النيل والتى تشبه كثيرا شواطى البحار الاحمر والمتوسط حيث يجلس الشباب على تلك الاحجار التى ترتطم بها مياه النيل للاستمتاع بالمشهد الجمالى وكذلك لالتقاط الصور التذكارية .

ويحتضن نهر النيل محافظة المنيا شمالا وجنوبا ويضم على الضفه الشرقية المتحف الاتونى الذى يعد أحد اهم المشروعات القومية بالمحافظة وسوف يضم مايقرب من 10 آلاف قطعة أثرية ، بالإضافة إلى قاعات عرض ليعيد محافظة المنيا إلى سيرتها الأولى عروسا للصعيد ،كذلك يضم على الضفة الغربية المسرح الرومانى والذى يشبه فى تصميمه المسرح الرومانى بالإسكندرية.

كما تضيف الجزر النيلية جمالا إلى جمال نهر النيل فى تلك المنطقة والتى نحتها مياه النيل لتكون جزرا رائعة تسر النظر إليها وتلكزالحزر تنتشر فى أغلب المناطق بنهر النيل فى المنيا.

كورنيش المنيا (1)
كورنيش المنيا (1)

 

كورنيش المنيا (2)
كورنيش المنيا (2)

 

 

كورنيش المنيا (3)
كورنيش المنيا (3)

 

 

كورنيش المنيا (4)
كورنيش المنيا (4)

 

 

كورنيش المنيا (5)
كورنيش المنيا (5)

 

 

كورنيش المنيا (6)
كورنيش المنيا (6)

 

 

كورنيش المنيا (7)
كورنيش المنيا (7)

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة