بلينكن: لا أستطيع تأكيد التقارير التى تتحدث عن تجنيد روسيا لعناصر سورية

الإثنين، 07 مارس 2022 12:29 م
بلينكن: لا أستطيع تأكيد التقارير التى تتحدث عن تجنيد روسيا لعناصر سورية وزير الخارجية الامريكى بلينكن
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكى، إن موسكو سعت إلى تقويض الديمقراطية في ليتوانيا وزرع الاستقطاب من خلال الهجمات الإلكترونية، متابعا: "لا أستطيع تأكيد التقارير التي تتحدث عن تجنيد روسية لعناصر سورية". 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الليتوانى نقلته قناة "سكاى نيوز": "نعزز وجود قواتنا في شرق أوروبا للدفاع عنها ومن المقرر أن تصل قوات أمريكية إضافية إلى ليتوانيا قريبا"، لافتا إلى أن الويات المتحدة سوف تشارك فى الدفاع عن كل شبر من أراضي الدول الأعضاء في الناتو إذا ما تعرضت لهجوم. 

وتابع وزير الخارجية الأمريكى: "روسيا تدفع ثمنا كبيرا بسبب هجومها على أوكرانيا.. سيكون للعقوبات تداعيات كبيرة على روسيا"، مشددا على أن عقوبات على صادرات روسيا العسكرية، وسوف يتم مواصلة الضغط على روسيا وتوفير الدعم إلى اوكرانيا. 

وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة