وزير الخارجية الأمريكى: مستعدون للقيام بكل ما يلزم لمساعدة الشعب الأوكرانى

الأحد، 06 مارس 2022 09:39 ص
وزير الخارجية الأمريكى: مستعدون للقيام بكل ما يلزم لمساعدة الشعب الأوكرانى وزير الخارجية الامريكى بلينكن
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، أن بلاده مستعدة للقيام بكل ما يلزم لمساعدة الشعب الأوكرانى متابعا: "سنبقى شركاء لأنصار الديمقراطية في هذه المنطقة"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "اكسترا نيوز". 

وكان وزير الخارجية الأمريكى، قد أعلن أن إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن طلبت من الكونجرس تخصيص 2.75 مليار دولار للمساعدات الإنسانية، وذلك بهدف دعم الأوكرانيين فى بولندا وفى الدول الأخرى.

وأوضح بلينكن - خلال مؤتمر صحفى عقده بالأمس أنه سيتم توجيه المساعدات للفئات المستضعفة فى المجتمعات داخل أوكرانيا، بالإضافة إلى دعم خدمات اللاجئين فى الدول المستقبلة للأوكرانيين، ومن بينها بولندا، بالإضافة إلى أكثر من 50 مليون دولار للمساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا التى تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

وأشار إلى أنه تم إرسال أيضًا مساعدات للتعامل مع حالات الكوارث فى بولندا مع العمل بصورة وثيقة مع الوكالات الإنسانية لتوفير الرعاية الصحية الدقيقة وأدوات صحية ومياه نظيفة للشرب ومعدات نظافة وتقديم حماية للأشخاص المستضعفين، خاصة النساء والأطفال، كما تم إرسال نحو 20 ألف بطانية حرارية مناسبة للطقس الحالى ومعدات للطوارئ معنية بالحفاظ على الرعاية الصحية لما يصل إلى 100 ألف شخص لمدة 3 أشهر وما يصل إلى 500 إجراء جراحى طارئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة