العثور على رفات ضحايا طقوس جنائزية قرب مومياء عمرها 1000 عام فى بيرو

الإثنين، 07 مارس 2022 09:00 م
العثور على رفات ضحايا طقوس جنائزية قرب مومياء عمرها 1000 عام فى بيرو الكشف الأثرى
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار رفات 20 شخصًا ربما كانوا ضحايا طقوس التضحية بالقرب من مومياء في بيرو وذلك فى مدينة كاجاماركويلا القديمة، بضواحي ليما عاصمة بيرو.

واعتقد علماء الآثار منذ اكتشاف المومياء أنها كانت لرجل بين 18 و22 عامًا عندما توفي لكن بحثًا جديدًا يشير إلى أن الرجل كان يبلغ من العمر 35 عامًا تقريبًا وقت تحنيطه ، حسبما قال الباحثون في بيان حول الاكتشاف حيث أطلق علماء الآثار على المومياء اسم "شابيلو".

وتشمل البقايا المكتشفة حديثًا رفات ثمانية أطفال تم لفهم في حزم جنائزية ، بالإضافة إلى هياكل عظمية لـ 12 بالغًا، حيث قال الباحثون إن بعض الأطفال بهم بعض آثار تدل على استخدام العنف ، مثل الكسور ، ومن المحتمل أن يكون بعض الأطفال قد جرت التضحية بهم كجزء من طقوس جنائزية.

وقال بيتر فان دالين لونا، أستاذ علم الآثار في جامعة سان الوطنية في بيرو الذي يقود الفريق الذي يقوم بالتنقيب في الموقع وفقا لموقع لايف ساينس: "كان مفهوم الموت مهمًا جدًا بالنسبة لهم؛ لقد كان عالماً موازياً، دار الأموات".

ويخطط الفريق لإجراء تحليل الحمض النووي والتأريخ بالكربون المشع على الرفات لمعرفة المزيد عن المكتشفات.

وكانت مدينة كاجاماركويلا تضم أربعة أهرامات منذ حوالي 1000 عندما كان الرجل المومياء يعيش كما كانت مكانًا مهمًا للتجارة بين الناس الذين يعيشون في المناطق الساحلية والجبلية في بيرو، ومع ذلك ، فقد تم حفر حوالي 1٪ فقط من الموقع، حسب قول علماء الآثار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة