ارتفاع إصابات الشجار الدموى بالدورى المكسيكى إلى 26 شخصا.. فيديو

الإثنين، 07 مارس 2022 09:59 ص
ارتفاع إصابات الشجار الدموى بالدورى المكسيكى إلى 26 شخصا.. فيديو حرب شوراع فى الدورى المكسيكى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلعت أعمال العنف خلال اليوم التاسع من دوري المكسيك خلال مبارة كويريتارو وأطلس جوادالاخارا، مما أسفرت عن إصابة 26 شخصا منهم 9 فى حالة خطيرة، واثنان منهم فى حالة حرجة، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينة.

 

 

حرب شوارع فى الدورى المكسيكى
حرب شوارع فى الدورى المكسيكى

سارع حاكم ولاية كويريتارو المكسيكية ، ماوريسيو كوري ، من المستشفى العام للبلدة المكسيكية ، للتأكيد على أنه "لا يوجد حالات وفاة" مطالبًا " بالإجابة على الحقائق".

تسببت معركة ضارية بين مجموعات من المشجعين في إيقاف المباراة بين كويريتارو وأطلس في الدقيقة 63 من الشوط الثاني على ملعب لا كوريجيدور،، واندلعت الاشتباكات في المدرجات وأرغمت حراس الأمن القلائل الذين كانوا في الملعب على السماح للجمهور بالهروب إلى ارضية الملعب، مما تسبب في الوقف الفوري للمباراة.

اشتباكات
اشتباكات

 

اشتباكلت فى الدورى المكسيكى
اشتباكلت فى الدورى المكسيكى

 

وتوقفت المباراة 0-1 لصالح أطلس دي جوادالاخارا السابع بالجدول في الدقيقة 62 عندما وصلت الفوضى ذروتها بمعارك عنيفة انتقلت من المدرجات إلى ميدان اللعب وخروج الاستاد، وتجمع جميع اللاعبين باتجاه أنفاق الخروج ، باستثناء حارس مرمى كويريتارو ، واشنطن أجوير ، الذي حاول دون جدوى تهدئة الأجواء أثناء الهروب من مجموعة كبيرة من المشجعين الذين كانوا يطاردونه بحثًا عن توقيع له.

المكسيك
المكسيك

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

على الرغم من حقيقة أن أجوير يمكن أن يجسد الصورة الجيدة  لهذا اليوم الكارثي والحزين لكرة القدم المكسيكية ، كان هناك آخرون ، للأسف ، سيبقون في أذهان المكسيكيين. وهكذا ، هرب بعض الآباء والأمهات الذين يمسكون بأطفالهم من المكان مع أحد القاصرين بدون قميصه ، والذي ربما خلعه بسبب أعمال انتقامية محتملة ، عندما سقطت أشياء غير حادة في الملعب. أو قاصر آخر صغير جدا جاثم مختبئا خلف أحد المقاعد في انتظار سقوط الخلاف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يوجد رجال شرطة مما أدى إلى تصاعد الاشتباكات التى ظهر فيها مثيرى الشغب نصف عراة بالدماء ، وانتهى ببعضهم الأمر فاقدا للوعى على الأرض أثناء تعرضهم للركل ، كما انتشرت مشاهد من الرعب مع مثيرى الشغب من كويريتارو الذين جردوا ملابسهم وطردوا مشجعي أطلس.

فوضى فى الدورى المكسيكى
فوضى فى الدورى المكسيكى

 

مباراة فى الدورى المكسيكى
مباراة فى الدورى المكسيكى

 

و أعلن ميكيل أريولا ، رئيس الدوري المكسيكي ، تعليق بقية الجولة 9 من البطولة الختامية 2022 ، حيث يُعرف دوري مباريات الدرجة الأولى. وبسبب الحدث الرهيب ، ذكرت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد كرة القدم المكسيكي في بيان مقتضب أنها "ستفتح تحقيقًا" في الأحداث التي وقعت بين الفريقين . بالإضافة إلى أنها "ستقدم شكاوى جنائية".

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بيانًا وصف فيه أعمال العنف بـ "غير المقبولة وغير مسموح بها"، وجاء في بيان للهيئة الدولية "ينضم فيفا إلى اتحاد كرة القدم المكسيكي وكونكاكاف في إدانة هذا الحادث الهمجي وتشجيع السلطات المحلية على تحقيق العدالة السريعة بحق المسؤولين".

وأعلنت رابطة الدوري المكسيكي تعليق جميع المباريات المقرر إجراؤها أمس الأحد في إطار المرحلة التاسعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة