شعبة الأرز: استخدام الأرز فى الأعلاف سبب ارتفاع أسعاره

الإثنين، 07 مارس 2022 12:57 ص
شعبة الأرز: استخدام الأرز فى الأعلاف سبب ارتفاع أسعاره الارز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجاب رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بإتحاد الصناعات على سؤال الحديدي، "ما علاقة الأرز بالتضخم وعندنا اكتفاء ذاتي؟ ليرد: بسبب شهر رمضان في كل عام  ترتفع الأسعار بشكل طبيعي بنسبة 10% من أجل توزيع الشنط الرمضانية وأعمال الخير عبر زيادة الطلب الذي يؤدى تباعاً لارتفاع الأسعار.
 
وأوضح  فى مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أنه بالرغم من أن الزيادة السنوية تبلغ 10% في موسم رمضان إلا أنها هذا العام بلغت  20%.
 
ولفت إلى أن صناعة إعادة تدوير مخلفات الأرز والأعلاف شهدت قفزات سعرية مهولة  بنسب تتراوح ما بين 50-60% وهذا دفع  المنتج أو الفلاح أن يقوم  باستخدام الأرز الذى يطعم الإنسان فى إطعام الحيوانات كعلف مع ارتفاع الأسعار.
 
واصل: رفعنا سعر الأرز لأن البعض يستخدمه بديلا للأعلاف، لتقاطعه الحديدي: وأنا كمواطن ذنبي إيه ليرد: مش بمزاجنا رفعنا الأسعار والبعض يستخدمه علف للحيوانات نتيجة رخص سعره مقارنة بالعلف".
 
وأكد أن الأسعار مازالت في متناول الجميع والأرز مكدس في السوبر ماركت وفيه بدل النوع عشر أنواع، متوقعاً  أن تكون الفترة القادمة الأسعار مستقرة وأن لا تشهد ارتفاعت سعرية  قائلاً : "إن شاء الله مش هيكون فيه زيادة تاني في الأرز خلال الفترة المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة