بعد 7 سنوات على أول افتتاح.. أمازون تعلن غلق 68 مكتبة لهذه الأسباب

الإثنين، 07 مارس 2022 06:00 م
بعد 7 سنوات على أول افتتاح.. أمازون تعلن غلق 68 مكتبة لهذه الأسباب مكتبات أمازون
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أمازون عزمها على غلق جميع المكتبات الـ 68 والمتاجر ذات الأربع نجوم، مع استمرار عملها كبائع تجزئة على منصة الإنترنت، وهو الأمر الذى سيؤثر على 66 متجرا فى الولايات المتحدة الأمريكية، واثنين فى المملكة المتحدة، وفى ويستفيلد، لندن، وبلووتر، دارتفورد.

المتحدث باسم أمازون قال لوكالات الأنباء: لقد قررنا إغلاق متاجر أمازون ذات الأربع نجوم، ومتاجر الكتب، من أجل التركيز أكثر على متاجر Amazon Fresh ، وWhole Foods Market ، و Amazon Go ، و Amazon Style ، وتقنية Just Walk Out الخاصة بنا.

مكتبات أمازون
مكتبات أمازون

وأضاف المتحدث: "نظل ملتزمين ببناء تجارب وتقنيات رائعة وطويلة الأجل للبيع بالتجزئة، ونعمل عن كثب مع موظفينا المتأثرين لمساعدتهم فى العثور على أدوار جديدة داخل أمازون".

كانت شركة أمازون قد افتتحت أول متجر لبيع الكتب فى عام 2015، بعد عقدين من بدء بيع الكتب عبر الإنترنت. ظهرت متاجر أمازون ذات الأربع نجوم لأول مرة فى عام 2018، وهى تحمل مجموعة محدودة من المنتجات الأكثر مبيعًا، بما فى ذلك الأجهزة والإلكترونيات الاستهلاكية والألعاب والألعاب.

وتم افتتاح أول متجر من فئة الأربع نجوم خارج الولايات المتحدة فى مركز تسوق Bluewater بالقرب من Dartford فى أكتوبر من العام الماضى.

ذكرت وكالة رويترز أن عائدات متاجر أمازون الفعلية شكلت 3٪ فقط من مبيعاتها البالغة 137 مليار دولار فى الربع الأخير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة