موضة "آى فوكس".. تعرفى على مخاطر شد حاجب الوجه ليشبه عين الثعلب

الأحد، 06 مارس 2022 02:00 م
موضة "آى فوكس".. تعرفى على مخاطر شد حاجب الوجه ليشبه عين الثعلب موضة عين الثعلب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، لماذا تخاطر الكثير من الشابات بالحواجب غير المتوازنة وشلل الوجه للخضوع لأحدث مستحضرات التجميل "FOX-EYE FACELIFT"، حيث يتم الإعلان عن شد عين الثعلب على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي للشابات.

أوضحت الصحيفة، إنه يتضمن الإجراء بإدخال خيط بلاستيكي وشد الجلد، وتدفع النساء ما يصل إلى 500 جنيه إسترليني مقابل الإجراء الذي يستمر بضعة أسابيع فقط.

يوصف بأنه "تعديل" خالٍ من الألم - إجراء تجميلي بسيط من شأنه أن يتركك بمظهر جديد مثير وجذاب، يجريه عارضات الأزياء، في أقل من 20 دقيقة.

وأوضحت الصحيفة، تُعرف العيادات، التي يطلق عليها اسم شد عين الثعلب، بالإجراء على مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع فيديو للمرضى قبل وبعد، مع انجراف زاوية أعينهم والعودة بطريقة دراماتيكية.

يقول أطباء التجميل إنه كانت هناك زيادة في الاستفسارات حول عملية شد عين الثعلب في الأشهر الـ 12 الماضية، لكن ليس الجميع معجبًا بذلك، المظهر متطرف بشكل لا يمكن إنكاره، وغالبًا ما يتم السخرية من النساء اللاتي يشاركن صور نتائجهن عبر الإنترنت وتشبيههن بالأجانب.

مخاطر عين الثعلب
مخاطر عين الثعلب

وقالت الصحيفة، يتضمن الإجراء خيوطًا جراحية تجميلية، مثل تلك المستخدمة في خياطة الجروح ولكنها مغطاة بأشواك صغيرة، يتم إدخالها تحت الجلد بجانب العينين وشدها بإحكام، ويؤكد الخبراء إنه ليس مباشرًا أو خاليًا من المخاطر كما يوصف غالبًا، يتم إدخال خيط في الكانيولا ويتم تحريكه لأعلى باستخدام إبرة وحركات اليد الدقيقة، يوجد في الجزء السفلي من الخيط أقراص مموجة صغيرة تلتصق بأنسجة الوجه وتسمح بسحب الجلد لأعلى وتثبيته في مكانه.

ثم يتم وضع إصبع على طرف الخيط لضمان بقائه مشدودًا أثناء سحب الكانيولا، نظرًا لأن الإجراء يتضمن ثقبًا بإبرة واحدة، والذي يشفي من تلقاء نفسه، فإنه لا يعتبر عملية جراحية من الناحية الفنية.

وأكدت الصحيفة، أبلغت مجموعة حملة سلامة المرضى، المجلس المشترك لممارسي التجميل، The Mail on Sunday  عن الحالات التي يتم إجراؤها في صالونات التجميل وحتى في غرف معيشة الناس.

ومع ذلك، يقول نايجل ميرسر، جراح التجميل في بريستول والرئيس السابق للجمعية البريطانية للجراحة التجميلية والترميمية، من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن عملية شد الوجه بالخيوط الجراحية بسيطة، موضحا إن المخاطر والمضاعفات خطيرة مثل الجراحة - بما في ذلك العدوى الخطيرة والكدمات والتورم، يقع العصب الوحيد الذي يتحكم في الحركة في الجبهة فوق الحاجب مباشرة، من السهل جدًا إتلاف ذلك بخيط أو إبرة، وإذا حدث ذلك، فسوف تبدو بشكل دائم وكأنك قد أصبت بسكتة دماغية.

تشكو النساء غير السعيدات من عمليات شد الوجه بالعين الثعلب من ندبات دائمة بعد أن اضطر الأطباء لصيد الخيوط المخلوعة مع قطع في الوجه، اضطر آخرون إلى زيارة المستشفى بعد الإصابة بعدوى خطيرة تتطلب ضخ مضادات حيوية.

تحذر الدكتورة جينا يو، استشارية الأمراض الجلدية في مستشفيات جامعة برمنجهام، من أن "شد عين الثعلب ينطوي على مخاطر عالية جدًا لإتلاف العديد من الأعصاب والأوعية الدموية المهمة في المنطقة تحت الجلد عند إدخال الخيوط"، يمكن أن ينتهي بك الأمر مع نزيف كبير تحت الجلد أو شلل في الوجه، هناك أيضًا خطر الإصابة بالعدوى.

وأكدت الصحيفة، إنه على الرغم من وجود الكثير من الخطافات الصغيرة على الخيط المصممة لإبقائه في مكانه، فغالبًا ما يتم إزاحة أحدهم حتى ينتهي بك الأمر بالحواجب غير المتوازنة، "وإذا تم إدخال الخيط بالقرب من سطح الجلد، فسترى لون الخيط الأزرق."

قالت الدكتورة يو، إنها حصلت على دورة تدريبية حول كيفية القيام برفع الحاجب كما أراد الكثير من المرضى، لكن سرعان ما تركتها، مضيفة، قررت بسرعة أنني لا أرغب في القيام بذلك بسبب المخاطر التي تنطوي عليها، مؤكدة عن المخاطر بالتأكيد تفوق الفوائد.

قالت الدكتورة إليزابيث هوكس، جراحة تجميل العين متخصصة في جراحة تجميل الجفن والوجه، في عيادة كادوجان في لندن، إن الإجراء محفوف بالمخاطر للغاية و "ليس أفضل الممارسات".

أكدت الدكتورة هوكس، إنه في كثير من الحالات، حيث لا تذوب الخيوط المستخدمة بشكل طبيعي في الجسم، يتعذر على الأطباء إزالتها، مما يترك المرضى يعانون من كتل دائمة ناجمة عن ندبات تحت الجلد، مضيفة، عندما تقوم بسحب الجلد للخلف، فإن الزائدة ليس لها مكان تذهب إليه، لذلك فهي تخلق خدوش وثنيات بالقرب من الحاجب، تأتي النتائج التي توصلنا إليها في أعقاب الحملة الحكومية على ممارسي التجميل المحتالين، بعد زيادة إجراءات البوتوكس الفاشلة.

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد، الأسبوع الماضي، إنه يخطط لإدخال تشريع يجعل من غير القانوني للممارسين إجراء عمليات غير جراحية دون الحصول على ترخيص.

في الليلة الماضية، أكد متحدث باسم الحكومة لصحيفة "ديلى ميل"، إن أولئك الذين يقدمون عمليات رفع الخيط سوف يخضعون أيضًا للوائح لأنهم "لديهم القدرة على التسبب في إصابة خطيرة أو إلحاق الأذى بأفراد من الجمهور".

يستخدم جراحو التجميل شد الوجه بالخيوط لعقود من الزمن كطريقة طفيفة التوغل لشد مناطق الوجه المتدلية بسبب التقدم في السن، مثل الفك أو الجبهة، تم تسويق شد عين الثعلب في الأصل كعلاج آخر مضاد للشيخوخة، لحل ترهل الجلد حول الجفون العلوية، لكن الخبراء يقولون إنه سرعان ما أصبح شائعًا لدى الجمهور الأصغر سناً الذي يريد تغيير مظهره.

أصبح المظهر شائعًا من خلال تجميل الفلاتر على تطبيقات مثل انسجرام Instagram التي تجعل العيون والشفاه أكبر، والجلد أكثر تناسقًا والوجه أكثر تناسقًا، وبينما قد تكون هناك نساء يشعرن بالسعادة مع عملية شد عين الثعلب، فقد عانى أخريات من مضاعفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة