سيدة تشكو محاولة زوجها دفعها من الشرفة وتطلب الطلاق للضرر

الأحد، 06 مارس 2022 09:58 م
سيدة تشكو محاولة زوجها دفعها من الشرفة وتطلب الطلاق للضرر خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زواج الصالونات خطر، للأسف تلك الحقيقة الوحيدة التي خرجت بها من زيجتي، بعد أن وقعت فى يد زوج لا يعرف الرحمة، كاد أن يقتلني في لحظة غضب بعد أن أنهال علي ضربا وحاول دفعي من الشرفة بسبب خلاف بسيط نشب بيننا، لاكتشف أن حظي السيئ ساقني بالوقوع في قبضه رجل لديه اضطراب فى السلوك".. كلمات جاءت على لسان أحدي الزوجات، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، أثناء طلبها الطلاق للضرر، بعد أن تعرضت للملاحقة علي يد زوجها، وهربت من منزل الزوجية خوفاً علي حياته بعد محاولته دفعها من الشرفة بعد شهور قليلة من الزواج.

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" تزوجت زواج صالونات لم أدرس شخصية زوجي جيدا كل ما كنت أعلمه عنه أنه ميسور الحال، ولديه شقة وسيارة ويعمل في وظيفة مرموقة، ولكن بعد الزواج اكتشفت أن زوجي المثقف وميسور الحال لا يتحدث إلا بيديه وعنيف بشكل مفرط، ذقت العذاب علي يديه، وقررت الطلاق بعد أول أسبوع ولم أخبره وحاولت منحه فرصه وبالفعل فشل في استغلالها كما كنت أتوقع".

وتابعت:" مع مرور الأيام بعد زواجي أدركت أنني فى خطر محدق بي، وأتضح ذلك بعد أن هدد بالتخلص مني،  وبدأت المشكلات تتصاعد، وقررت الهروب من المنزل وطلب الطلاق، خوفا على نفسي من العيش مع شخص مريض مثله".

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أوضح الضرر المبيح للتطليق، بحيث  يكون واقع من الزوج على زوجته ، ولا يشترط في هذا الضرر أن يكون متكررا من الزوج بل يكفي أن يقع الضرر من الزوج ولو مرة واحدة، حتى يكون من حق الزوجة طلب التطليق ، كما أن التطليق للضرر شرع في حالات الشقاق لسوء المعاشرة والهجر وما إلي ذلك من كل ما يكون للزوج دخل فيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة