أكرم القصاص - علا الشافعي

حافظى على صحتك.. 4 عناصر غذائية أساسية تحتاجها النساء

الأحد، 06 مارس 2022 05:00 ص
حافظى على صحتك.. 4 عناصر غذائية أساسية تحتاجها النساء عناصر غذائية أساسية للمرأة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمر أجساد النساء بالعديد من التغييرات طوال حياتهن، وتتضمن خطة الأكل الصحي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك يوميًا، مع تجنب الإضافات غير المفيدة، وهناك بعض العناصر الغذائية الأساسية التي يجب على النساء إضافتها إلى نظامهن الغذائي لتحسين صحتهن، فى هذا التقرير نتعرف على العناصر الغذائية الأساسية الأربعة للنساء، بحسب موقع "health".

4 عناصر غذائية أساسية للنساء
 

1. الحديد
 

أكثر أنواع نقص المغذيات شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم هو نقص الحديد، لتعويض فقدان الدم، يجب على النساء تناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل:

* الخضروات الورقية الخضراء

* الشوكولاته الداكنة

* الحبوب الكاملة والدجاج

قومي بتضمين كل هذه الأطعمة على أساس منتظم يمكن أن تؤدي مستويات الحديد غير الكافية في الجسم إلى حالات طبية، بما في ذلك فقر الدم يجب على النساء الحوامل اتخاذ احتياطات إضافية لضمان تناول الأطعمة الغنية بالحديد بشكل يومي.

2. اليود
 

نقص هذا المعدن الأساسي له عواقب سيئة على جسم المرأة، تتراوح من الاكتئاب إلى سوء الإدراك، وزيادة الوزن بشكل غير طبيعي، وانخفاض الخصوبة، وحتى زيادة فرص زيادة الوزن لدى الأمهات الحوامل والمرضعات.

* في مثل هذه الحالات يكون من المفيد تناول هذه الأطعمة:

* الفراولة

* البقوليات

3. الزنك
 

أجسامنا لا تحتاج إلا إلى كميات صغيرة من الزنك، هذه المغذيات مطلوبة لنشاط أكثر من 300 إنزيم، بالإضافة إلى تخليق البروتين والتئام الجروح ونمو الخلايا وصحة الجهاز المناعي.

وأجسامنا غير قادرة على تصنيع الزنك، لذلك يجب أن نستهلك الأطعمة الغنية بالزنك بكميات صغيرة على أساس منتظم من أجل الحفاظ على النمو السليم والوظيفة.

 تناول الأطعمة الغنية بالزنك مرتين على الأقل يوميًا لتحقيق مستويات الزنك المثلى في جسمك

* بذور اليقطين "اللب الأبيض"

* بذور زهرة عباد الشمس

* عيش الغراب

* لوز

* عين الجمل

* الكاجو

4. الكولين
 

يعتبر الكولين من العناصر الغذائية الضرورية للمرأة، ويجب تضمينه في نظامك الغذائي، من أجل الحفاظ على صحة جيدة. تعتمد عليها الذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات ووظائف أخرى للدماغ والجهاز العصبي.

 الكولين ضروري أيضًا لتكوين الأغشية التي تحيط بخلايا الجسم ومع ذلك ، فإن معظمنا لا يحصل على ما يكفي منه ، وخاصة النساء الحوامل ، اللواتي يحتاجن إلى مادة الكولين الإضافية للمساعدة في نمو أطفالهن.

* الأطعمة التي أساسها الحيوانات تحتوي على مادة الكولين.

* اللحم

* الدواجن

* السمك

* منتجات الألبان

* البيض

Woman chopping vegetables









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة