أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: أمريكا والغرب يكثفون جهودهم لمد الجيش الأوكرانى بالأسلحة

السبت، 05 مارس 2022 11:28 ص
نيويورك تايمز: أمريكا والغرب يكثفون جهودهم لمد الجيش الأوكرانى بالأسلحة الرئيس الأوكرانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إنه فى الوقت الذى يشتد فيه القتال بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، كثفت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون جهودهم لمنح الجيش الأوكراني الأسلحة لمنحه فرصة مقاتلة عدوًا يتفوق عليه كثيرًا.

وقامت حوالي 14 طائرة عسكرية بنقل مجموعة كبيرة من صواريخ جافلين المضادة للدبابات وقاذفات الصواريخ والمدافع والذخيرة إلى مطار بالقرب من الحدود الأوكرانية الجمعة.

وتفقد كبير المستشارين العسكريين الأمريكيين للرئيس جو بايدن عملية نقل الأسلحة في رحلة غير معلنة ، حيث التقى بقوات وأفراد من 22 دولة كانوا يعملون على مدار الساعة لتفريغ الأسلحة لنقلها براً إلى القوات الأوكرانية.

وكانت الأسلحة الأمريكية ، التي تضمنت صواريخ جافلين وكذلك أسلحة صغيرة وذخائر ، جزءًا من حزمة 350 مليون دولار وافق عليها جو بايدن يوم السبت. وقال أحد المسئولين إن الشحنات ستهبط في غضون يومين في مطار بالقرب من الحدود يمكنه التعامل مع 17 طائرة في اليوم. وقال المسئول إن ما بدأ كقطرة - مع وصول طائرتين أو ثلاث فقط في اليوم - أصبح الآن تدفقًا ثابتًا ، مع 14 حمولة من مطار واحد فقط.

وقام الجنرال مارك أ. ميلي ، رئيس هيئة الأركان المشتركة ، بالتوقف في المطار كجزء من رحلة إلى المنطقة. بينما كان يتحدث إلى القوات ، تم شحن صواريخ جافلين خلفه. في الجوار ، جلست طائرتان من طراز C-17 ، وهما مركبات الشحن الضخمة التابعة للقوات الجوية الأمريكية ، على مدرج المطار.

 

وقال مسئول كبير في البنتاجون يوم الجمعة إن الولايات المتحدة سلمت ما يقرب من 70 في المائة من حزمة 350 مليون دولار للجيش الأوكراني. ومن المتوقع أن تكتمل الشحنة بالكامل في الأسبوع المقبل أو نحو ذلك.

وقال مسئول البنتاجون إن شحنة الأسلحة - التي تشمل أيضًا صواريخ ستينجر المضادة للطائرات من المخزونات العسكرية الأمريكية ، ومعظمها في ألمانيا - تمثل أكبر عملية نقل مصرح بها للأسلحة من مستودعات عسكرية أمريكية إلى دولة أخرى.

وقال المسئولون الأمريكيون إن الأسلحة والمعدات وغيرها من المعدات الحربية يتم نقلها جواً إلى دول مجاورة مثل بولندا ورومانيا ثم يتم شحنها براً إلى غرب أوكرانيا إلى القادة لتوزيعها في جميع أنحاء البلاد.

وقال مسئولون أمريكيون ، أمس الجمعة ، إن الأسلحة وجدت طريقها بسرعة إلى أيدي الجنود الأوكرانيين الذين يستخدمونها لمحاربة القوة الروسية المتقدمة.

وقال المسئول الكبير في البنتاجون ، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة الأمور العملياتية: "لقد تأثرنا جميعًا بشكل كبير بمدى فعالية القوات المسلحة الأوكرانية في استخدام المعدات التي قدمناها لهم". "لقد فوجئ مراقبو الكرملين أيضًا بهذا ، وكيف أبطأوا التقدم الروسي وأدوا بشكل جيد للغاية في ساحة المعركة."

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة