الإسكندرانية بدأوا الصيف بدري.. إقبال على نزول البحر والاستمتاع بالشمس الدافئة.. موجة حارة تبدأ اليوم وتستمر حتى نهاية الأسبوع.. و"السياحة والمصايف" تستعد لموسم صيف ساخن بمشروع الهوية البصرية.. فيديو وصور

السبت، 05 مارس 2022 07:00 م
الإسكندرانية بدأوا الصيف بدري.. إقبال على نزول البحر والاستمتاع بالشمس الدافئة.. موجة حارة تبدأ اليوم وتستمر حتى نهاية الأسبوع.. و"السياحة والمصايف" تستعد لموسم صيف ساخن بمشروع الهوية البصرية.. فيديو وصور بداية مبكرة لموسم الصيف.. شواطئ الإسكندرية تستقبل عاشقى البحر
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، فيديو لايف، حول الموجة الحارة التى تبدأ اليوم مع توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية، حيث شهدت بعض الشواطئ استقبال الأهالى والمصطافين وعاشقى الإسكندرية فى بداية مبكرة لموسم الصيف، مع قرب انتهاء فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع فى 20 مارس الجارى، والذى يعتبر البداية الحقيقة لموسم الصيف واستقبال الزائرين بالإسكندرية.

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(1)

وشهدت بعض الشواطئ إقبالا على نزول البحر والاستمتاع بالشمس الدافئة، وكلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالبدء فى تنفيذ الوحدات الشاطئية الجديدة "كافتريات - دورات مياه- غرف خلع ملابس" فى جميع شواطئ الإسكندرية بما يتناسب مع مشروع الهوية البصرية، ويتناسب مع الشكل الجمالى والحضارى للمدينة ولا يحجب رؤية البحر على المواطنين.

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(2)

وذلك عقب الانتهاء من إزالة كافة المنشآت والوحدات الخشبية المتهالكة من جميع الشواطئ والتى كانت تسىء للمظهر العام للشواطئ، مؤكدا أنه تم اعتماد نموذج موحد للوحدات الشاطئية يتطابق مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية وذلك بهدف إعادة الرونق الحضارى والجمالى لعروس البحر الأبيض المتوسط.

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(3)

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ اجتمع اللواء جمال رشاد، مع مستأجرى الشواطئ للبدء فى تنفيذ الشكل النهائى للوحدات الشاطئية، مؤكدا أن التصميمات الجديدة تليق بشواطئ عروس البحر الابيض وتطابق مع مشروع الهوية البصرية الذى تنفذه محافظة الإسكندرية والذى سيظهر نتائجه مع تطوير الكورنيش و الشوارع الرئيسية بالمدينة ومحطات الركوب وغيرها.

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(4)

وأوضح رشاد؛ أن الوحدات الشاطئية التى يتم تنفيذها ستكون مجهزة وقابلة للفك والتركيب ولا تحجب رؤية البحر كما إنها موحدة الالوان، مؤكدا أن مشروع الهوية البصرية على الشواطئ يشمل الوحدات الشاطئية والبوابات وشماسى البحر وزى عمال الشواطئ، كما انه سيكون بمثابة البصمة الوراثية لمحافظة الإسكندرية ويهدف إلى إظهار المدينة بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضى وإشراقة الحاضر ويحافظ على القيم التراثية التى تعبر عنها العناصر البصرية التى تؤثر على انطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية الإسكندرية.

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(5)

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، ارتفاعا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، دافئ السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حار على شمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(6)

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الغربية 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد : القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 12 درجة.

 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(7)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(8)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(9)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(10)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(11)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(12)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(13)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(14)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(15)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(16)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(17)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(18)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(19)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(20)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(21)
 

توافد-المواطنين-على-الشواطئ-(22)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة