أكرم القصاص - علا الشافعي

احتراق أكثر من 14 ألف فدان من الغابات وإجلاء 6 آلاف شخص في كوريا الجنوبية

السبت، 05 مارس 2022 10:27 ص
احتراق أكثر من 14 ألف فدان من الغابات وإجلاء 6 آلاف شخص في كوريا الجنوبية احتراق الغابات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت السلطات الكورية الجنوبية بإجلاء أكثر من 6 آلاف شخص من المناطق الساحلية الشرقية بالبلاد؛ إثر احتراق 14 ألفا و989 فداناً، أو ما يعادل 6060 هكتاراً من الغابات صباح اليوم السبت

وقالت السلطات المحلية لمدينة أولجين، الواقعة على بعد 330 كيلومتراً جنوب شرق العاصمة سول - في بيان نشرته وكالة أنباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية عبر موقعها الرسمي - إن رجال الإطفاء يكافحون الحرائق التي بدأت في الساعة السابعة والنصف بالتوقيت المحلي، وكانت ضعف حجم الحرائق التي تم الإبلاغ عنها في اليوم السابق.

وبدأت حرائق الأمس بالقرب من إحدى جبال أولجين وامتدت إلى محيط قمة الجبل، شمالا إلى سامتشوك مدفوعة برياح قوية وطقس جاف، ودمرت ما لا يقل عن 116 منزلا و 42 مبنى، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقال مسئولون إن الحريق هدد ذات مرة محطة للطاقة النووية، وأكبر مجمع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في البلاد، وخطوط نقل الطاقة في المناطق، لكن لم يتم الإبلاغ عن أية أضرار، حيث نجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق قبل وصوله إلى المنشآت الحيوية.

وحتى صباح اليوم، كان 3085 من رجال الإطفاء يكافحون الحريق مع 57 طائرة هليكوبتر و273 عربة إطفاء، وركزوا جهودهم مرة أخرى على حماية محطة "هانول" للطاقة النووية في أولجين، حيث بدأ الحريق ينتشر إلى الجنوب بسبب رياح شمالية غربية قوية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة