القطط الروسية فى مرمى العقوبات ودعم خاص لقطط أوكرانيا.. اعرف التفاصيل

الخميس، 03 مارس 2022 11:42 ص
القطط الروسية فى مرمى العقوبات ودعم خاص لقطط أوكرانيا.. اعرف التفاصيل قطط روسية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت جمعية دولية لمحبي القطط فرض قيود صارمة على القطط التي يتم تربيتها في روسيا وتلك التي تنتمي إلى أشخاص يعيشون في روسيا، وهو أحدث عقوبة وسط الصراع الروسى الأوكرانى.

زعمت المنظمة غير الحكومية، مجلس إدارة FIFe التنفيذى، في بيانها الأخير أنهم "أصيبوا بالصدمة والرعب" من الصراع الروسي الأوكرانى، وشعروا أنهم لا يستطيعون مجرد مشاهدة هذه "الفظائع" ولا يفعلون شيئًا.

وقررت المنظمة أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء: "لا يجوز استيراد أي قطة يتم تربيتها في روسيا وتسجيلها في أي كتاب نسب FIFe خارج روسيا، بغض النظر عن المنظمة التي أصدرت نسبها، أيضًا ، لا يجوز دخول أي قط ينتمي إلى عارضين يعيشون في روسيا"، وأشار البيان إلى أن القيود سارية حتى 31 مايو وستتم مراجعتها عند الضرورة.

وذكر الموقع الرسمي أن القرار اتخذ على خلفية بدء عملية عسكرية في أوكرانيا، وجاء على الموقع: "لقي العديد من الأبرياء حتفهم، وأصيب عدد أكبر بجروح، وأُجبر مئات الآلاف من الأوكرانيين على مغادرة منازلهم لإنقاذ حياتهم. يمكننا جميعاً أن نشهد الدمار والفوضى التي سببها هذا العمل العدواني غير المسبوق. بالإضافة إلى ذلك، فإن عشاق القطط الأوكرانيين لدينا يحاولون بيأس رعاية قططهم والحيوانات الأخرى في هذه الظروف الصعبة. نحن سعداء للغاية لأن العديد من أعضاء أندية FIFE لأوكرانيا، مثل بولندا ورومانيا والمجر وسلوفاكيا ومولدوفا، يقدمون يد المساعدة لأصدقائهم من المربّين الأوكرانيين".

تواصلت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم الثامن ، بعد تأييد 141 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بينها مصر ، مشروع قرار يدين تلك التحركات وسط معارضة 5 دول وامتناع 35 دولة آخري عن التصويت ،  في وقت جدد فيه موسكو أن التحرك العسكري في أوكرانيا جاء تلبية لطلب إدارة إقليم دونباس ، وللدفاع عن المدنيين.

 

وعلي صعيد العمليات العسكرية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح الخميس، ثامن أيام العمليات، تدمير 1612 منشأة عسكرية أوكرانية و 52 طائرة حتى الآن منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف إن القوات المسلحة الروسية استهداف 1612 منشأة خلال العملية، بما في ذلك 62 موقع تحكم ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و 39 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300، وبوك إم-1 و52 محطة رادار.

 

وأضاف أن العملية العسكرية أسفرت كذلك حتى الآن عن تدمير 49 طائرة على الأرض و13 طائرة في الجو، و606 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و67 صاروخ، و227 قطعة مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و 40 وحدات من المركبات العسكرية الخاصة، و53 طائرة مسيرة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة