أكرم القصاص - علا الشافعي

معلومة رياضية.. 3 منتخبات يسجلون أفضل مشاركة للعرب فى المونديال

الجمعة، 04 مارس 2022 05:10 م
معلومة رياضية.. 3 منتخبات يسجلون أفضل مشاركة للعرب فى المونديال منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر المنتخب الوطنى أول منتخب عربى يشارك فى بطولة كأس العالم لكرة القدم، وكانت هذه المشاركة فى النسخة الثانية لبطولة كأس العالم، التى أُقيمت في عام 1934 في إيطاليا، واستطاع المنتخب الوطني تحقيق مشاركات أخرى في البطولة، وذلك في نسختي 1990، و2018 ليصل بذلك عدد مشاركاته إلى ثلاث مشاركات.

وشاركت 8 منتخبات عربية في بطولة كأس العالم، وكانت منتخبات السعودية والمغرب وتونس هي أكثر المنتخبات العربية مشاركة في بطولة كأس العالم برصيد 5 مشاركات، وتعتبر منتخبات السعودية والمغرب والجزائر هي الأكثر تحقيقاً للإنجاز في بطولة كأس العالم، حيث تأهلت جميعها إلى دور الـ 16 في البطولة.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2014، وخرج من ذلك الدور بعد الخسارة من المنتخب الألماني بطل البطولة بهدفين مقابل هدف، ولعب المنتخب الجزائري في وقتها في المجموعة الثامنة، فخسر من بلجيكا بهدفين مقابل هدف، وفاز على كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، وتعادل مع روسيا إيجابيًا هدف لمثله.

فيما خرج المنتخب السعودي من دور الـ 16 لبطولة كأس العالم 1994، بعد خسارته من المنتخب السويدي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ولعب المنتخب السعودي في المجموعة السادسة، وخسر من هولندا بهدفين مقابل هدف، وفاز على المغرب بهدفين مقابل هدف، وفاز على بلجيكا بهدف نظيف.

أما المنتخب المغربي، فخرج من دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 1986 بعد خسارته من منتخب ألمانيا الغربية بهدف مقابل لا شيء، ولعب المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، فتعادل سلبًا مع بولندا، وتعادل بدون أهداف مع إنجلترا، وفاز على المنتخب البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة