أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على المشوار الرائع للنجم الهولندى سيدورف مع كرة القدم بعد إشهار إسلامه

الجمعة، 04 مارس 2022 07:29 م
تعرف على المشوار الرائع للنجم الهولندى سيدورف مع كرة القدم بعد إشهار إسلامه النجم الهولندى سيدورف
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشهر النجم الهولندى السابق كلارنس سيدورف، إسلامه اليوم الجمعة، وذلك خلال تواجده في دولة الإمارات العربية المتحدة، معربا عن سعادته الكبيرة بالانضمام إلى الدين الاسلامي.

وقال سيدورف، عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام":" شكر خاص لكل الرسائل الطيبة، التي احتفلت بانضمامي إلى الأسرة المسلمة، أنا سعيد للغاية ويسعدني الانضمام إلى جميع الإخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم وخاصة عزيزتي صوفيا التي علمتني بعمق معنى الإسلام، أنا لم أغير اسمي واستمر في حمل اسمي كما سماني والدي كلانس سيدروف، وأرسل حبي لكل شخص في العالم".

ويعد سيدورف أحد أشهر نجوم الكرة الهولندية، والذى أمتاز ببشرته السمراء، ومجهوده البدنى القوى، بجانب لمساته الفنية الرائعة سواء مع الأندية التى لعب لها أو منتخب الطواحين الهولندية. 

وولد سيدورف صاحب الـ 45 عاما، في الأول من شهر إبريل عام 1976، في دولة سورينام، قبل أن يهاجر إلى هولندا ويحصل على الجنسية الهولندية ويختار اللعب للمنتخب البرتقالى. 

وبدأ النجم الهولندي السابق مسيرته مع كرة القدم، ضمن فريق أياكس أمستردام فى عام 1992، ثم رحل إلى سامبدوريا الإيطالى، قبل أن ينضم للعملاق الإسباني ريال مدريد، وعاد مرة أخرى إلى إيطاليا ليحمل قميص إنتر ميلان ثم أرتدى قميص جاره ميلان، وختم مسيرته مع فريق بوتافوجو البرازيلي عام 2013.

وخاض سيدورف مع الأندية التى لعب لها خلال مسيرته، 889 مباراة فى جميع المسابقات، سجل خلالهم 135 هدفا، وتوج بأ 18 لقبا، أبرزهم لقب دورى أبطال أوروبا 4 مرات مع 3 أندية مختلفة، كما حصد لقب الدورى الإيطالي مرتين ومثلهم من الهولندى ورمة واحدة الدورى الإسباني. 

ومع المنتخب الهولندى، أرتدى سيدورف قميص منتخب الطواحين فى 87 مباراة وسجل 11 هدفا. 

ودخل سيدورف المجال التدريبي بعد نهاية مشواره مع كرة القدم، إذ تولى تدريب فريقه السابق ميلان الإيطالي، كما قاد فريق شينزين الصينى، ثم ديبورتيفو لاكورونيا الإسباني وأخيرا المنتخب الكاميرونى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة