التايمز: الرئيس الأوكرانى ينجو من 3 محاولات اغتيال منذ بدء الحرب الروسية

الجمعة، 04 مارس 2022 10:44 ص
التايمز: الرئيس الأوكرانى ينجو من 3 محاولات اغتيال منذ بدء الحرب الروسية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها قبل قليل، نقلا عن التايمز البريطانية، أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، نجا من 3 محاولات اغتيال منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفى وقت سابق، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة قامت بالسيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، ديميترى كوليبا، إنه إذا انفجرت محطة زابوريجيا النووية فسيكون الانفجار أكبر بعشرات المرات من تشيرنوبل، مطالبا بضرورة تزويد أوكرانيا بالطائرات العسكرية المقاتلة لمواجهة الجيش الروسي.

على جانب آخر، أكدت وزارة الطاقة الأمريكية، تفعيل فريق الاستجابة للحوادث النووية، مشيره إلى مراقبتها الأحداث في محطة زابوريجيا لإنتاج الطاقة النووية بأوكرانيا.

وأعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحدث مع نظيره الأوكراني حول آخر مستجدات الحريق في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، لاسيما بعد إخماد فرق الإطفاء الأوكرانية، النيران في المحطة النووية، وتأكيد جهاز الطوارئ الأوكراني، اليوم الجمعة، إن حريقا اندلع في ساحة المحطة النووية في زابوروجيا، وأن أحد مولدات الطاقة في المحطة توقف عن العمل، دون أن يتم تسجيل ارتفاع تسرب إشعاعي.

وكانت، قوات الجيش الروسى، استولت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، الواقعة بجنوب شرق أوكرانيا، بعد معارك عنيفة، وأكد بيان عاجل نشرته قيادة المحطة، عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى، ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن قوات الجيش الروسى استولت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة