محافظ شمال سيناء يستعرض دور منظمات المجتمع المدنى فى خدمة القرى

الخميس، 31 مارس 2022 07:08 م
محافظ شمال سيناء يستعرض دور منظمات المجتمع المدنى فى خدمة القرى جانب من اللقاء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اهتمام الدولة ومنظمات المجتمع المدنى بالقرى، موضحا أن قرى وتجمعات الشيخ زويد ورفح هى خط الدفاع الأول، وأنه جارى تقديم الخدمات اللازمة لها.

 

وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان، أن المحافظ التقى ممثلين لعدد من الجمعيات الأهلية بحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، والمهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة، رئيسى مدينتى الشيخ زويد والحسنة، وسكرتير مجلس مدينة نخل.

 

وخلال اللقاء أكد المحافظ، أن الزراعة هى أهم شيء بالنسبة لأهالى القرى والتجمعات، وأن الأهالى هم خبراء في الزراعة بما يتناسب مع المياه وطبيعة الأرض، خاصة أن هناك 7 قرى بتجمعاتها قد عاد إليها أهلها بالشيخ زويد وبدأوا في زراعة الأراضى، وأعلن المحافظ، أنه بدأ العمل في إنشاء وصيانة آبار المياه بتلك القرى والتجمعات بناء على طلب الجمعيات.

 

وأضاف المحافظ، أن منظمات المجتمع المدنى قامت بعمل أسقف لـ100 منزل و100 قعدة عربى، وسيتم تقسيم المناطق على الجهات، ولابد أن نجمع بين نوعين من المحاصيل كالزيتون ومحاصيل أخرى، وعمل حقول تجريبية لزراعة البقوليات ومحاصيل أخرى .

 

واستعرض ممثلو منظمات المجتمع المدنى خططهم لتنفيذ مشروعات ومنها الحماية الغذائية للسيدات المعيلات وكبار السن والأطفال والمرأة المقبلة على الزواج وتوفير وجبة غذائية لأطفال الحضانة، وتنمية صغار المزارعين لأنهم يمثلون نسبة 30% من القوى العاملة قى مصر بتوفير جميع احتياجاتهم، والسعى لإعطائهم الأمان وتوفير كل ما يحتاجون اليه مع توفير سبل الحصول على البذور والمبيدات وجميع مستلزمات الزراعة، وانشاء وصيانة الآبار ، وصيانة عدد 10 آبار للمياه الى جانب انشاء عدد 5 آبار جديدة بقرى : العكور وأبو العراج والجورة ، وتقرر عمل 500 بئر للمياه ما بين إصلاح وصيانة وانشاء جديد بتكلفة مبدئية قدرها 60 مليون جنيه.

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة