روسيا VS بريطانيا فى نيوديلهى.. من يفوز بدعم الهند بالحرب الأوكرانية؟

الخميس، 31 مارس 2022 11:24 ص
روسيا VS بريطانيا فى نيوديلهى.. من يفوز بدعم الهند بالحرب الأوكرانية؟ لافروف وتروس خلال اجتماعهما الاخير
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأتي زيارة وزيرة خارجية بريطانيا ليز تروس للهند من اجل الضغط لاتخاذ إجراءات أكثر جدية بشأن الحرب الأوكرانية بالتزامن مع زيارة يقوم بقا نظيرها الروسي سيرجي لافروف للبلاد في نفس الوقت، وفقا لصحيفة الاندبندنت.

 

التقى الوزيران آخر مرة في موسكو في 10 فبراير - قبل 14 يومًا فقط من شن روسيا حربًا ضد أوكرانيا - واشتباكا علنًا في مؤتمر صحفي، وحذرت تروس في ذلك الوقت من أن الغزو سيكون "كارثيا" لروسيا وأمن أوروبا ، بينما وصف لافروف المحادثات مع تروس بأنها حوار صامت.

 

وقالت تروس في بيان: "تعميق العلاقات بين بريطانيا والهند سيعزز الأمن في منطقة المحيطين الهندي والهادئ والعالمي ، ويخلق فرص عمل وفرص في كلا البلدين هذا مهم أكثر في سياق الغزو الروسي أوكرانيا ويؤكد الحاجة إلى الديمقراطيات الحرة للعمل بشكل أوثق معًا في مجالات مثل الدفاع والتجارة والأمن السيبراني".

 

ستستخدم السيدة تروس زيارتها أيضًا لتأكيد 70 مليون جنيه إسترليني من التمويل الاستثماري في المملكة المتحدة لدعم تطوير الطاقة المتجددة في الهند ، التي لا تزال واحدة من أكبر مستخدمي الهيدروكربونات في العالم، كما ستعلن عن برنامج جديد مشترك للأمن السيبراني يهدف إلى حماية البنية التحتية عبر الإنترنت في كلا البلدين من الهجمات.

 

على الجانب الاخر من المقرر أن يصل لافروف إلى الهند يوم الخميس للضغط من أجل توثيق العلاقات التجارية للمساعدة في تقليل تأثير العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب.

 

في وقت سابق من هذا الشهر ، وافقت الهند على استيراد ثلاثة ملايين برميل من النفط الروسي المخفض بشدة حيث اضطرت موسكو إلى خفض الأسعار بسبب تأثير العقوبات الدولية، وعلى الرغم من أن المبالغ صغيرة نسبيًا ، إلا أن هناك مخاوف من أن الأحجام قد تزيد في الأشهر المقبلة ، مما قد يضعف تأثير القيود الاقتصادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة