استقالة رئيس الاتحاد الجزائري بعد فشل التأهل إلى كأس العالم

الخميس، 31 مارس 2022 02:59 م
استقالة رئيس الاتحاد الجزائري بعد فشل التأهل إلى كأس العالم شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم استقالته من منصبه ورحيله رسميا عن كرسي الرئاسة بعد فشل منتخب بلاده التأهل إلى كأس العالم المقبلة في قطر 2022.

وخسر منتخب الجزائر التأهل لنهائيات كأس العالم 2022، بعد هزيمته أمام ضيفه الكاميرون 1/2 في إياب الدور الحاسم المؤهل للمونديال، رغم أنه فاز ذهابا بهدف دون رد.

قالت صحيفة " النهار " الجزائرية أن شرف الدين عمارة رضخ لمطالب الجماهير الجزائرية والتي صنعت الحدث عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي، حيث جاء قرار عمارة خلال المؤتمر الصحفية الذي انعقد اليوم بمقر الفاف.

وقال عمارة في المؤتمر الصحفي :" استقالتي تحمل للمسؤولية وليس فشلا في المهمة أشكر الجميع، أؤكد أني قمت بواجبي، وشكرا للجميع، كلمتي الأخيرة بالتوفيق للجميع والاستقرار يبقى كما اتمنى الإنجازات تتكرّر مستقبلا".

وزاد رئيس الفاف :" نتأسف لعدم تأهل هذا الجيل الممتاز للمونديال، لقد أصبح لدينا ردود غير طبيعية من الحكام، ووصلتني خلال دقائق آلاف رسائل الشتائم في هاتفي "

وأضاف عمارة : قبول الفيفا طلب الفاف بإعادة المباراة أمر صعب، انهزام الفريق الوطني نتيجة رياضية يتحملها الفريق المنهزم، ولدي وعي بأنه لا يجب ربط مصير بلد بنتيجة مقابلة كرة القدم، إعادة المبارة يبقى إحتمال ضئيل وقدمنا شكوى للفيفا للحفاظ على حقوقنا" .

وأكمل شرف ادين :"لانشتري الحكام حتى و إن أقصي المنتخب من المونديال ، طالبنا من الفيفا التحقيق مع الحكم بكاري جاساما وفي حال ثبوت تورطه نطالب بإعادة اللقاء".

وطلب رئيس الفاف شرف الدين عمارة المدرب الجزائري جمال بلماضي بالبقاء على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني مستقبلا، بقوله :"جمال بلماضي، أشهد له بالالتزام، و التفاني في العمل، لم يبخل بأي شيء، أنا متأكد، أدعو الجهاز الفني لمواصلة المهام، و إضاءة شمعة جديدة".

وإستكمل عمارة:"مسيرة المنتخب مشرفة جدا، 10 ثواني أخيرة من مقابلة لن تكون كافية في رمي عملنا في البحر، هذه هي كرة القدم حلوة ومرّة في بعض الأوقات".

وصرح عمارة، بخصوص خليفته في رئاسة الفاف المؤقت، حتى انعقاد الجمعية الانتخابية، وتنصيب الرئيس الجديد: "قررت تعيين محمد معوش، كرئيس للفاف بالنيابة، حتي انتخاب رئيس جديد للفاف، وسيتم في الأيام القليلة المقبلة عقد الجمعية الانتخابية، من أجل اختيار رئيس جديد للفاف، وفق القوانين المعمول بها".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة