أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب الجزائر يذيق نظيره الكاميروني أول خسارة على ملعبه بعد 51 مباراة في 23 عاما

السبت، 26 مارس 2022 07:47 م
منتخب الجزائر يذيق نظيره الكاميروني أول خسارة على ملعبه بعد 51 مباراة في 23 عاما إسلام سليماني
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب الجزائر فوزًا تاريخيًا على الكاميرون في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة، وحسمها الخضر بهدف دون رد حمل توقيع إسلام سليمانى ليقترب حامل لقب أمم أفريقيا 2019 من التأهل إلى كأس العالم.

ونجح منتخب الجزائر في إلحاق أول خسارة بمنتخب الكاميرون على ملعبه منذ 4 أكتوبر 1998 عندما خسرت الأسود غير المروضة من غانا بنتيجة 1-0 في دوالا خلال تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2000.

وأنهى منتخب الجزائر سلسلة هزيمة للكاميرون استمرت 23 عامًا نجح خلالها الفريق في تجنب الخسارة 51 مباراة رسمية متتالية على الأراضي الكاميرونية آخرها أمام منتخبنا الوطني في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وحسمها الفراعنة بركلات الترجيح، وخلال تلك الفترة حقق الأسود (38 فوزًا و13 تعادلًا).

هدف فوز الجزائر ضد الكاميرون

من ناحية أخرى، أكد جمال بلماضى، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أن مواجهة الكاميرون لم تكن سهلة على الإطلاق، والتي حسمها "محاربى الصحراء" بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة على ملعب "جابوما"، فى ذهاب التصفيات النهائية الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

وقال بلماضى فى تصريحاته عقب المباراة والتي نشرتها صحيفة "النهار" الجزائرية، "مواجهة الكاميرون لم تكن سهلة إطلاقا، كنا نعلم أن الخطر يأتي من أي لاعب في المنتخب الكاميروني".

وأضاف بلماضى: "المنتخب الوطني قدمت مواجهة بطولية في ظروف صعبة حيث كانت الحرارة مرتفعة والرطوبة العالية"، موضحا "كان على اللاعبين بذل مجهودات كبيرة في ظل طريقة اللعب التي اعتمدناها اليوم والجديدة بالنسبة لنا".

وتابع بلماضى: "كان يجب علينا بذل الكثير من المجهودات لإيقاف المنتخب الكاميروني والحد من خطورته".

وتأهل منتخب الجزائر بعد تصدره المجموعة الأولى في التصفيات متفوقًا على بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي، أما المنتخب الكاميروني فتأهل في صدارة المجموعة الرابعة التي ضمت كوت ديفوار وموزمبيق ومالاوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة