واشنطن بوست: شركة ميتا تؤجر مستشارين سياسيين لشن حملة تشويه ضد تيك توك

الخميس، 31 مارس 2022 01:00 ص
واشنطن بوست: شركة ميتا تؤجر مستشارين سياسيين لشن حملة تشويه ضد تيك توك ميتا - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن المعركة الدائرة بين ميتا وتيك وتوك طويلة ومستمرة لفترات قادمة والتى وصفتها التقارير بالمعركة القذرة، وفقا لتقرير engadged التقنى نقلا عن واشنطن بوست . 
 
وحصلت واشنطن بوست على رسائل بريد إلكترونى تقول أن الشركة الأم لفيسبوك تدفع لشركة الاستشارات السياسية الكبرى Targeted Victory لتشغيل حملة تشهير ضد TikTok . 
 
 
وبحسب ما ورد روجت ميتا لقصص إخبارية محلية ومراوغة ومقالات رأي ورسائل تلقى باللوم على TikTok فى السلوك الضار للمراهقين سواء كانت مسؤولة حقًا أم لا.
 
 
 
وكان الهدف هو وضع TikTok  كونها تمثل "التهديد الحقيقي" فى نظر الجمهور مما دفع السياسيين أيضا  إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركة وسائل التواصل الاجتماعى تيك توك مع الترويج في الوقت نفسه لقيمة Facebook. 
 
 
وفى نفس السياق، كتب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كناتيكيت ريتشارد بلومنتال رسالة فى سبتمبر 2021 يطلب فيها من المديرين التنفيذيين فى TikTok الإدلاء بشهادتهم أمام لجنة فرعية والرد على مزاعم تحدى التخريب الذى تقوم به وتم تداول شائعاته لأول مرة على Facebook.
 
 
و TikTok هى واحدة من أكبر المنافسين، وأظهرت الوثائق المسربة من Meta whistleblow Frances Haugen أن المراهقين يقضون ما يصل إلى "2-3X" من وقتهم على تلك المنصة الاجتماعية أكثر من Instagram. 
 
 
ومن الناحية النظرية، لن يؤدى تدمير سمعة TikTok إلى توجيه بعض هؤلاء المستخدمين نحو منتجات Meta فحسب ، بل سيحد من قدرتها على المنافسة فى المقام الأول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة