وفيات الرضع.. رقم قياسى خلال 20 عاما يضع "الصحة البريطانية" فى ورطة

الأربعاء، 30 مارس 2022 01:15 م
وفيات الرضع.. رقم قياسى خلال 20 عاما يضع "الصحة البريطانية" فى ورطة رضع - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن تحقيق حول وفيات أطفال مؤسسات استشفائية تابعة لهيئة الخدمات الصحية البريطانية الوطنية، كشف عن أن سوء الرعاية أدى إلى 295 حالة وفاة أو حالات تلف في الدماغ بين الأطفال كان يمكن تجنبها .

ووصفت الصحيفة الواقعة بأنها أكبر فضيحة ولادات فى تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق الذى يشمل فترة زمنية تقترب من 20 عاما، وجد أن العديد من الأمهات توفوا بعد فشل الرعاية ، بينما تم إجبار أخريات على الولادة الطبيعية على الرغم من حقيقة أنه كان يجب أن يخضعن لعملية قيصرية ، وفقًا للتقرير الصادر من مستشفى شروزبري وصندوف تيلفورد إن إتش إس.

وخلص التحقيق الذي قادته خبيرة الأمومة دونا أوكيندين إلى أن الأطفال ولدوا ميتين ، أو ماتوا بعد الولادة بفترة وجيزة ، أو أصيبوا بأضرار بالغة في الدماغ أو كسرت عظامهم بسبب إخفاقات كارثية على مدى ما يقرب من 20 عامًا.

وقالت إن التقرير - الذي نظر في الحالات التي تشمل أكثر من 1400 أسرة - أظهر أن "حالات الفشل في الرعاية تتكرر من حادثة إلى أخرى" وتعرض الأطفال للأذى بسبب "المراقبة غير الفعالة لنمو الجنين وثقافة الإحجام عن إجراء عملية قيصرية".

يأتي ذلك بعد عامين من كشف صحيفة الإندبندنت عن وفاة أكثر من اثنتي عشرة امرأة وأكثر من 40 طفلًا أثناء الولادة بسبب ثقافة حرمت المرأة من الاختيار.

ومن جانبه، وصف ساجد جافيد ، وزير الصحة البريطانى، التحقيق بأنه "صورة مأساوية ومروعة لإخفاقات متكررة في الرعاية على مدى عقدين من الزمن". قال: "إنني آسف بشدة لجميع العائلات التي عانت بشدة".

وأضاف "منذ نشر التقرير الأولي في عام 2020 ، اتخذنا خطوات للاستثمار في خدمات الأمومة وتنمية القوى العاملة ، وسنقوم بإجراء التغييرات اللازمة حتى لا تضطر أي أسرة إلى مواجهة هذا الألم مرة أخرى."

ومن جانبها، قالت لويز بارنيت ، الرئيس التنفيذي في مستشفى شروزبري وصندوف تيلفورد إن إتش إس: "تقرير اليوم محزن للغاية ، ونقدم اعتذارنا الصادق عن الألم والضيق الناجم عن إخفاقاتنا. من واجبنا التأكد من أن الرعاية التي نقدمها آمنة وفعالة وعالية الجودة ويتم تقديمها دائمًا مع احتياجات وخيارات النساء والعائلات في صميمها."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة