أكرم القصاص - علا الشافعي

مسؤولة أوروبية تحذر روسيا من تداعيات خطيرة حال استمرار الحرب في أوكرانيا

الأربعاء، 30 مارس 2022 01:04 ص
مسؤولة أوروبية تحذر روسيا من تداعيات خطيرة حال استمرار الحرب في أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت مستشارة شؤون شمال إفريقيا بالبرلمان الأوروبي منال مسلمي، روسيا من تداعيات خطيرة إذا استمرت في العملية العسكرية على أوكرانيا من دون التوصل إلى حل لهذه الأزمة الراهنة.
 
وقالت "مسلمي" ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية - إنه إذا استمرت روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستكون هناك تداعيات خطيرة ولكن هذه التداعيات ستكون مالية فقط وليست عسكرية، داعية في الوقت نفسه موسكو إلى ضرورة التوصل إلى حل شامل عبر المفاوضات المرتقبة لحل الأزمة الراهنة في كييف. 
 
وأشادت المسؤولة الأوروبية بالدور الذي تقوم به كل من فرنسا وألمانيا نحو الأزمة الأوكرانية، قائلة إن "فرنسا وألمانيا لهما دور بالغ الأهمية في المفاوضات بين موسكو وكييف منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا، كما أنهما تحاولان بكل الطرق دفع المفاوضات قدما وإنهاء الأزمة الراهنة بين البلدين".
 
وشددت "مسلمي" على أن القادة الأوروبيين سيستمرون في فرض العقوبات على روسيا إذا لم يتم التوصل إلى حل شامل في مفاوضات السلام المرتقبة بين موسكو وكييف، مشيرة إلى الأضرار والخسائر التي لحقت بالمصانع والوظائف والعملة جراء العقوبات المفروضة على روسيا. 
 
وحول أزمة اللاجئين، قالت المسؤولة الأوروبية: "إن أزمة اللاجئين لها تداعيات بالغة على الاقتصاد والوضع الإنساني في أوروبا"، مشيرة إلى أن المفوضية الأوروبية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم الدول المجاورة لأوكرانيا من أجل التعامل مع هذه الأزمة الإنسانية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة