لافروف: الغرب يحاول استبدال أفغانستان بأوكرانيا كمركز للسياسة العالمية

الأربعاء، 30 مارس 2022 01:07 م
لافروف: الغرب يحاول استبدال أفغانستان بأوكرانيا كمركز للسياسة العالمية وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف أن الغرب يحاول استبدال أفغانستان بأوكرانيا كمركز للسياسة العالمية، حسبما نقلت "روسيا اليوم".

وقال لافروف خلال لقائه نظيره الباكستانى، شاه محمود قريشي، أثناء زيارته الصين، اليوم الأربعاء: "أولئك من كان يحاول تحويل أفغانستان إلى مركز للسياسة العالمية، هم من يحاولون حاليا استبداله بأوكرانيا. ويفهم الجميع عما يدور الحديث".

ووكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قال إن الغرب يحاول عن طريق الابتزاز والتهديدات والإنذارات، إجبار الدول في جميع المناطق، على إدانة روسيا.

وحسب موقع روسيا اليوم، أضاف لافروف خلال لقاء مع البرلماني اللبناني طلال أرسلان: "عندما أدرك زملاؤنا الغربيون، أنه تم إحباط خططهم لتحويل أوكرانيا إلى نقطة انطلاق للعدوان على روسيا ومن أجل مهاجمة كل ما هو روسي، بدأوا باستخدام الابتزاز والتهديدات والإنذارات، لإجبار الدول في جميع المناطق، على إدانة روسيا".

وأشار لافروف إلى أن لبنان يمر بأوقات عصيبة، وقال: "للأسف، نفس الأطراف الدولية التي تحاول تقليديا استخدام المنطقة لمصالحها الأنانية، تسعى الآن للتأثير على الوضع بشكل أكثر نشاطا، وتضارب مراهنة على عواقب الوضع في أوكرانيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة