فيلم "6 أيام".. إياد نصار: يشرح قصة إنقاذ السفينة الجانحة إيفرجيفن.. ويؤكد: افتتاح قناة السويس الجديدة جعل حركة السفن أسرع وأسهل.. والفيلم يستعرض تصريحات الرئيس السيسى حول نجاح تعويم السفينة

الأربعاء، 30 مارس 2022 02:21 ص
فيلم "6 أيام".. إياد نصار: يشرح قصة إنقاذ السفينة الجانحة إيفرجيفن.. ويؤكد: افتتاح قناة السويس الجديدة جعل حركة السفن أسرع وأسهل.. والفيلم يستعرض تصريحات الرئيس السيسى حول نجاح تعويم السفينة فيلم 6 أيام عن قناة السويس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إياد نصار يشرح كلمة "شحوط سفينة".. ومشهد تمثيلى حول جنوح "إيفر جيفن" خلال فيلم "6 أيام"

شارك الفنان إياد نصار في الفيلم الجديد "6 أيام" عن جهود هيئة قناة السويس والدولة المصرية في إنقاذ السفينة الجانحة "إيفر جيفن" بقناة السويس خلال العام الماضي والتي استمرت لمدة 6 أيام.

الفيلم استعرض تاريخ نشأة قناة السويس، والافتتاح الرسمي للقناة ، وتضمن مشهد تمثيلى بين إياد نصار، ونجله في الفيلم، يحكى له عن قصة إنقاذ السفينة الجانحة إيفر جيفن، والفيلم الجديد يقدمه إياد نصار من إنتاج شركة "DS+" بالتعاون مع هيئة قناة السويس. 

وكشف الفنان إياد نصار، خلال فيلم "6 أيام" الذى يتحدث عن أزمة جنوح سفينة إيفر جيفن، أننا كنا نخسر 17 مليون دولار في كل يوم لا تمر فيه السفن، كما شرح تاريخ قناة السويس قائلا: قبل قناة السويس السفن كانت تسير من خلال طريق رأس الرجاء الصالح وهذه كانت البداية.

وأضاف الفنان إياد نصار، أن العالم القديم كان يضطر لأن يعبر آلاف الأميال ليعبر قارة أفريقيا ، والمنطقة في جنوب افريقيا اسمها رأس الرجاء الصالح .

وتابع الفنان إياد نصار: الفراعنة فكروا في ذلك لربط البحر بالنيل وكل من مر بمصر كان يفكر في عمل قناة حتى جاء الوالى سعيد ابن محمد على وأعطى الفرمان الأول لديليسبس وأعطى له الحق لإنشاء الشركة العالمية لقناة السويس البحرية لحفر القناة ، والشركة أخذت حق امتياز القناة لمدة 99 سنة ، فأرضنا حفرناها بأيدينا ودما وعرقنا ولكن أموالها ليست لنا حتى جاء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1956 ليعلن تأميم الشركة العالمية لقناة السويس البحرية وبسببه حدث العدوان الثالث على مصر .

وكشف الفنان إياد نصار ، خلال فيلم "6 أيام" الذى يتحدث عن أزمة جنوح سفينة إيفر جيفن ، أهمية قناة السويس، موضحا أنها أهم مورد اقتصادى لمصر في أوقات كثيرة.

وأضاف الفنان إياد نصار، خلال الفيلم، أن قناة السويس شهدت حروب كثيرة منها حرب 1967 وحرب الاستنزاف وحرب 6 أكتوبر وأعدنا افتتاحها مرة أخرى سنة 1975.

وتابع الفنان إياد نصار، أنه في 6 أغسطس 2015 الرئيس عبد الفتاح السيسى افتتح قناة السويس الجديدة التي حفرناها بأيدينا ومجهودنا وهذا جعل حركة السفن أسهل وأسرع وبالتالي جعل القناة تعمل بكفاءة أكبر حتى حدثت أزمة إيفر جيفن .

وشرح الفنان إياد نصار، خلال المشهد التمثيلى بفيلم 6 أيام، لابنه معنى كلمة شحوط، في إشارة إلى شحوط سفينة إيفر جيفن في قناة السويس، وهو الفيلم المذاع على قناة إكسترا نيوز.

وقال إياد نصار، لابنه: شحطت أي عندما تدخل السفينة مياه ضحلة أي منسوب المياه قليل ويكون مستوى المياه أقل من المطلوب للسفينة ، فالسفينة طلعت على جنب القناة فسددت القناة .

وعرض الفيلم، مشهد محاكاة تمثيلى لورود نبأ شحوط سفينة إيفر جيفن للعاملين القناة السويس، وكيف تعامل العاملين بالقناة مع الواقعة.

واستعرض إياد نصار، خلال فيلم "6 أيام"، جهود هيئة قناة السويس والدولة المصرية في إنقاذ السفينة الجانحة "إيفر جيفن" بقناة السويس خلال العام الماضي والتي استمرت لمدة 6 أيام،  نجاح مصر في إنهاء أزمة جنوح سفينة إيفر جيفن بقناة السويس.

كما استعرض إياد نصار كيف استقبل العالم هذا الخبر الهام، واستعرض تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى عن نجاح تعويم السفينة.

وعرض الفيلم، تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورسالته للعاملين بهيئة قناة السويس وشكره لهم، وعرض مشاهد من سير سفينة إيفر جيفن بعد التعويم.

كانت قد جنحت سفينة إيفرجيفن في قناة السويس، فى النقطة 151 ترقيم قناة السويس فى 23 مارس 2021، ونجحت هيئة قناة السويس فى تعويمها بعد 6 أيام من الحادث، وتم قطرها إلى البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، وتسبب جنوحها في توقف حركة الملاحة بالقناة، ونجح رجال هيئة قناة السويس في تعويم السفينة باستخدام عمليات التكريك لأول مرة في العالم على مقربة من السفينة، لإعادة تعويمها ودون أي عمليات تفريغ للشحنة.

والسفينة إيفر جيفن، وهى واحدة من أكبر سفن الحاويات فى العالم، ويبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وتحمل 17695 حاوية بضائع و540 حاوية فارغة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة