تمكين المرأة فى الجامعات.. عميدة تجارة حلوان لـ"اليوم السابع": الجمهورية الجديدة حولت الشعار إلى حقيقة.. المرأة شريك أساسى فى التنمية.. وهذه خطواتنا لتمكين المرأة فى الجامعة

الأربعاء، 30 مارس 2022 10:30 ص
تمكين المرأة فى الجامعات.. عميدة تجارة حلوان لـ"اليوم السابع": الجمهورية الجديدة حولت الشعار إلى حقيقة.. المرأة شريك أساسى فى التنمية.. وهذه خطواتنا لتمكين المرأة فى الجامعة الدكتورة أمانى فاخر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت الدكتورة أمانى فاخر عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، إن المرأة المصرية عبر العصور كان لها دور كبير على المستوى السياسى والمجتمعى فى الدولة المصرية، إذ إنها دائما تبحث عن هذا الدور وتبذل العديد من الجهود، ولكن لم تجد الفرصة الكافية لتبرز قدراتها ومهاراتها فى دعم الدولة، غير أن ذلك تغير فى العهد الجديد منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قيادة الدولة أعلن أن المرأة  شريك فى التنمية المستدامة وفى جميع خطوات التنمية داخل الدولة.
 
وأضافت الدكتورة أمانى فاخر فى تصريحات لـ"  اليوم السابع":  لم يعد تمكين المرأة  ذا بعد اجتماعى فقط بل أصبح له بعد اقتصادى أيضا، حيث أن زيادة نسبة المرأة فى المجتمع وتوليها المناصب القيادية فى مختلف القطاعات بالمجتمع يؤثر على زيادة معدلات النمو والشفافية والنزاهة فى مختلف المواقع وتحقيق الأهداف الخاصة وتنمية المستدامة للدولة.
 
وأكدت عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أن جهود الدولة كبيرة فى ملف تمكين المرأة، منذ أعلنت استراتيجية تمكينها على المستوى الاقتصادى والسياسى والاجتماعى ومناهضة كل أشكال العنف ضد المرأة، من خلال التشريعات وتفعيلها بشكل كبير.
 
وتابعت الدكتورة أمانى فاخر أن تمكين المرأة لم يصبح شعارات، مؤكدة أن الأرقام المختلفة تشير إلى ذلك حيث تولت المرأة المصرية  الحقائب الوزارية بشكل كبير وزادت نسبة تمثيلها فى مجلسى النواب والشيوخ، ودخلت المرأة المصرية العديد من مجالات الأعمال لم تكن متاحة لها من قبل مثل التعيين فى النيابة العامة والجهات القضائية ومختلف مجالات الأعمال، وأصبح الحق والمساواة فكر يتغير فى المجتمع المصرى .
 
واستطردت عميد كلية التجارة بجامعة حلوان: أصبح هناك فكر جديد فى ملف تمكين المرأة ، ولم يعد فقط إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى  2017 عام للمرأة المصرية بل كل عام نجد العديد من المبادرات والاستراتيجيات والتشريعات والقرارات التى تدعم تمكين المرأة داخل الدولة المصرية .
 
وتابعت الدكتورة أمانى فاخر، أنه على مستوى جامعة حلوان بصفة خاصة أصبحت  تتقلد المرأة العديد من المناصب داخل الجامعة سواء على عمادة الكليات ووكلاء الكليات، وكانت جديرة فى المواقع بأن تحتل مكان كبير وتثبت إمكانياتها وقدراتها فى إدارة مواقع مهمة وهى القيادة الجامعية .
 
وأشارت الدكتور أمانى فاخر عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أنه على مستوى الكلية يتم الاعتماد بنسبة كبيرة على السيدات سواء من أعضاء هيئة التدريس وشباب أعضاء هيئة التدريس اللاتى قدمن نماذجا واضحة عن طاقات إبداعية تطور من الأنشطة داخل الكلية وحققت نجاحا كبيرا جدير بالاهتمام.
 
وذكرت عميد كلية التجارة بجامعة حلوان، أنه على مستوى الأنشطة الطلابية، فدائما ما تحرص الكلية على وضع برامج للأنشطة خاصة بالطالبات لدعمهن واكتشافهن فى مختلف الألعاب والأنشطة وهناك تمثيل للطالبات فى لجان الاتحادات الطلابية ، مؤكدة أن الكلية تعمل على تنظيم مؤتمرات وندوات باستمرار للتعريف بما تم إنجازه فى ملف تمكين المرأة فى الدولة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة