تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بوتين ورئيس وزراء إيطاليا حول أزمة الغاز

الأربعاء، 30 مارس 2022 11:11 م
تفاصيل المكالمة الهاتفية بين بوتين ورئيس وزراء إيطاليا حول أزمة الغاز الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، تفسيرا لرئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراجى، خلال محادثة هاتفية اليوم الأربعاء، فيما يتعلق بقرار التحول إلى الروبل فى مدفوعات إمدادات الغاز الروسى.


وقال المكتب الصحفى للكرملين فى بيان، نقلت عنه وكالة /سبوتنيك/ الروسية: "الرئيس الروسى قدم تفسيرا على خلفية التحول إلى المدفوعات بالروبل مقابل إمدادات الغاز إلى عدد من الدول، ومن بينها إيطاليا".


وأضاف البيان "أطلع فلاديمير بوتين، ماريو دراجي، على جولة المفاوضات التى عقدت بين الممثلين الروس والأوكران، أمس فى إسطنبول، لبحث القضايا الخلافية، وإيجاد مخرج للنزاع".


وعُقدت قبل ذلك، عدة جولات من المفاوضات بين الجانبين، على أراضى جمهورية بيلاروس، حيث تم التوصل إلى تفاهم بشأن توفير ممرات إنسانية مشتركة لإجلاء المدنيين، وإيصال المواد الغذائية والأدوية إلى المحتاجين.


ومن جهة أخرى، اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، اليوم /الأربعاء/، أن نتائج المفاوضات مع أوكرانيا فى إسطنبول تقدما إيجابيا، مؤكدًا على أنها هذا ليست نتيجة نهائية


وقال لافروف فى تصريحات أوردتها وكالة /سبوتنيك/ الروسية: "نعتبر نتائج المباحثات التى جرت أمس فى اسطنبول تقدما إيجابيا، ولكن هذه ليست النتيجة النهائية بعد".


وأشار لافروف إلى أن كييف أكدت على ضرورة ضمان الوضع غير النووى لأوكرانيا وعدم انضمامها لأى كتله، وكذلك فهم الجانب الوفد الأوكرانى أن قضايا شبه جزيرة القرم ودونباس هى أمر منته، يعد تقدما كبيرا فى المفاوضات الأوكرانية الروسية.

وقال لافروف للصحفيين معلقا على نتائج المفاوضات بين الجانبين الروسى والأوكرانى التى عقدت يوم أمس فى إسطنبول: "أعتبر أن تأكيد المفاوضين الأوكرانيين الحاجة إلى ضمان وضع أوكرانيا غير النووى وغير التكتلى وأمنها خارج إطار حلف شمال الأطلسى تقدما كبيرا، وكذلك فهم الزملاء الأوكرانيين أن قضايا شبه جزيرة القرم ودونباس أمر منته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة