العالم هذا الصباح.. الصين تحصل على الصندوق الأسود بعد فقدان ركاب طائرتها المنكوبة.. مسؤولة أوروبية تحذر روسيا من تداعيات خطيرة لاستمرار الحرب في أوكرانيا.. البرهان يؤكد حرص السودان ودعمه للسلام في جنوب البلاد

الأربعاء، 30 مارس 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الصين تحصل على الصندوق الأسود بعد فقدان ركاب طائرتها المنكوبة.. مسؤولة أوروبية تحذر روسيا من تداعيات خطيرة لاستمرار الحرب في أوكرانيا.. البرهان يؤكد حرص السودان ودعمه للسلام في جنوب البلاد العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

الصين تحصل على الصندوق الأسود بعد مقتل جميع ركاب طائرتها المنكوبة

 
حصلت رجال الإنقاذ الصينية على صندوقين أسودين لطائرة تشاينا إيسترن (600115.SS) المحطمة ، حيث تبحث أطقم الإنقاذ عن حطام الطائرالمنكوبة فيما تحطمت الرحلة MU5735 ، التي تشغلها طائرة بوينج 737-800 ، في سفح جبل ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 132 شخصًا في أعنف كارثة طيران في البر الرئيسي للصين منذ 28 عامًا وذلك حسب ما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا
 
 
وقال تشو تاو ، رئيس مكتب سلامة الطيران في إدارة الطيران المدني في الصين ، في مؤتمر صحفي إن "التحقيقات واسعة النطاق في تحطم الطائرة التي تعتمد فقط على البيانات المقدمة من الصناديق السوداء غالبًا ما تكون غير كافية لإخبار الحقيقة الكاملة عن الحادث". .
 
قال تشو "أثناء فحص البيانات من الصناديق السوداء ، نبذل قصارى جهدنا لجمع أكبر قدر ممكن من حطام الطائرة والمزيد من اللقطات وشهادات الشهود عن الحادث".
 
عثرت فرق الإنقاذ يوم الأحد على الصندوق الأسود الثاني - مسجل بيانات الرحلة - من حطام الطائرة. اقرأ أكثر
 
وصرح تشنج شي ، رئيس شركة Guangxi Fire and Rescue Corp ، أنه حتى الآن ، تم إرسال أكثر من 15000 من عمال الإنقاذ والبحث إلى مكان الحادث ، تغطي مساحة إجمالية قدرها 370 ألف متر مربع ، وتم العثور على أكثر من 36 ألف قطعة من حطام الطائرة. نفس الإحاطة.
 
وأضاف تشنغ أنه تم إحضار معدات تحريك التربة لإجراء أعمال حفر عميقة على أمل استعادة المزيد من أجزاء الطائرة والممتلكات الشخصية للركاب. الطائرة.
 
البحث عن المفقودين (2)
البحث عن المفقودين 

البحث عن المفقودين
البحث عن المفقودين

توافد رجال الإنقاذ
توافد رجال الإنقاذ

رجال الإنقاذ وطاقم الإسعاف
رجال الإنقاذ وطاقم الإسعاف

رجال الإنقاذ
رجال الإنقاذ

عمال الإنقاذ يقفون في حداد صامت في الموقع حدادًا على ضحايا الطائرة المنكوبة

عمال الإنقاذ يقفون في حداد صامت في الموقع حدادًا على ضحايا الطائرة المنكوبة

 

مسؤولة أوروبية تحذر روسيا من تداعيات خطيرة حال استمرار الحرب في أوكرانيا

 
حذرت مستشارة شؤون شمال إفريقيا بالبرلمان الأوروبي منال مسلمي، روسيا من تداعيات خطيرة إذا استمرت في العملية العسكرية على أوكرانيا من دون التوصل إلى حل لهذه الأزمة الراهنة.
 
وقالت "مسلمي" ـ في مقابلة خاصة مع قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية - إنه إذا استمرت روسيا في عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستكون هناك تداعيات خطيرة ولكن هذه التداعيات ستكون مالية فقط وليست عسكرية، داعية في الوقت نفسه موسكو إلى ضرورة التوصل إلى حل شامل عبر المفاوضات المرتقبة لحل الأزمة الراهنة في كييف. 
 
وأشادت المسؤولة الأوروبية بالدور الذي تقوم به كل من فرنسا وألمانيا نحو الأزمة الأوكرانية، قائلة إن "فرنسا وألمانيا لهما دور بالغ الأهمية في المفاوضات بين موسكو وكييف منذ بداية العملية العسكرية في أوكرانيا، كما أنهما تحاولان بكل الطرق دفع المفاوضات قدما وإنهاء الأزمة الراهنة بين البلدين".
 
وشددت "مسلمي" على أن القادة الأوروبيين سيستمرون في فرض العقوبات على روسيا إذا لم يتم التوصل إلى حل شامل في مفاوضات السلام المرتقبة بين موسكو وكييف، مشيرة إلى الأضرار والخسائر التي لحقت بالمصانع والوظائف والعملة جراء العقوبات المفروضة على روسيا. 
 
وحول أزمة اللاجئين، قالت المسؤولة الأوروبية: "إن أزمة اللاجئين لها تداعيات بالغة على الاقتصاد والوضع الإنساني في أوروبا"، مشيرة إلى أن المفوضية الأوروبية اتخذت العديد من الإجراءات لدعم الدول المجاورة لأوكرانيا من أجل التعامل مع هذه الأزمة الإنسانية.
 

 

البرهان يؤكد حرص السودان ودعمه لترسيخ السلام في جنوب السودان

 
أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، حرص السودان والتزامه بتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان.
 
ووجه البرهان، خلال لقائه مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان توت قلواك، بتسريع عملية فتح المعابر الحدودية بين البلدين، لتسهيل انسياب الحركة التجارية. 
 
وقال المستشار توت قلواك، في تصريح صحفى، إن اللقاء تناول كل القضايا المتعلقة بالسلام في دولتي السودان وجنوب السودان، كما استعرض نتائج المشاورات التي أجرتها دولة جنوب السودان مع الضامنين، بشأن تنفيذ اتفاق جوبا المنشط للسلام.
 
وأكد قلواك التزام حكومة الجنوب وأطراف السلام بتحقيق السلام، مشيرا إلى أن الاستقرار والأمن في دولة جنوب السودان ينعكس إيجابيا على مجمل الأوضاع في السودان والعكس صحيح، مما يساهم في النهضة والتنمية في البلدين.
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة