أكرم القصاص - علا الشافعي

المحكمة الجنائية الدولية تبدأ تحقيقًا حول حرب أوكرانيا

الخميس، 03 مارس 2022 02:30 م
المحكمة الجنائية الدولية تبدأ تحقيقًا حول حرب أوكرانيا حرب أوكرانيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية تحقيقا فى جرائم الحرب فى أوكرانيا، اليوم الخميس فى لاهاى، حيث دعا المدعى العام المواطنين فى منطقة الصراع لإبلاغ المدعي العام بمعلومات حول الجرائم المحتملة.
 
ويريد كريم خان الآن الاتصال بجميع الأطراف المتورطة في النزاع، كما دعا جميع المعنيين إلى الامتثال لقواعد القانون الدولي، و قال المدعي العام: "لا أحد في النزاع الأوكراني لديه ترخيص لارتكاب جرائم حرب ضمن اختصاص المحكمة الجنائية الدولية".
 
 
وكان المدعي العام قد أعلن بالفعل عن فتح باب التحقيق في بداية الأسبوع، وسوف يتقدم بطلب للحصول على أمر من المحكمة، ومع ذلك ، نظرًا لأن 39 دولة متعاقدة قد نقلت القضية رسميًا إلى سلطته ، فسوف يبدأ التحقيق على الفور، ومن بين الدول التي دعت إلى التحقيق دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي.
 
ويحقق الادعاء الآن في جرائم حرب محتملة وجرائم ضد الإنسانية ارتكبت في أوكرانيا منذ نوفمبر 2013،  ويشمل ذلك أيضًا القمع الدموي ضد الاحتجاجات المؤيدة لأوروبا في 2013-2014 ، واحتلال شبه جزيرة القرم ، والقتال في شرق أوكرانيا ، وكذلك الجرائم المحتملة منذ العمليات العسكرية لروسيا. كان المدعي العام قد أثبت بالفعل في تحقيق أولي قبل التحرك العسكرى أن هناك أساسًا قانونيًا للإجراءات الجنائية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة