هل تعانين من ضعف الشعر؟.. 7 طرق طبيعية لإصلاحها

الثلاثاء، 29 مارس 2022 01:00 ص
هل تعانين من ضعف الشعر؟.. 7 طرق طبيعية لإصلاحها طرق طبيعية لعلاج الشعر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تساهم في تلف الشعر، فيمكن أن تؤدي العلاجات الكيميائية مثل التلوين أو التمليس والمياه المعالجة بالكلور وأدوات التصفيف الحراري والتعامل القاسي مع الشعر من خلال الغسيل والتمشيط إلى التلف.

على الرغم من وجود الكثير من المنتجات التي يمكنك شراؤها من أرفف المتاجر والتي يمكن أن تساعد في استعادة الشعر التالف، يمكنك بدلاً من ذلك الحفاظ على الأشياء بسيطة وطبيعية وملائمة للمحفظة - باستخدام المكونات التي يمكنك العثور عليها في ثلاجتك.

العلاجات المنزلية لإصلاح الشعر الضعيف

وفقا لموقع " onlymyhealth" إليك 7 علاجات منزلية لإصلاح الشعر الضعيف :

1. خل التفاح

امزجي 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و 3 بياض بيض ، ثم افركي المزيج على شعرك، اتركي شعرك مغطى لمدة نصف ساعة تقريبًا باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة استحمام ، ثم اغسليه بالشامبو واشطفيه. يحتوي خل التفاح على بعض العوامل المفيدة التي تساعد في إثراء شعرك وفروة رأسك. يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج ضعف الشعر.

2. البيض

نظرًا لأن البيض مصدر للبروتين ، فيمكن أن يساعد في تقوية الشعر، اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وضعي المزيج على الشعر الرطب، اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم نظفيه وضعيه كالمعتاد. ضع في اعتبارك أن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يجعل شعرك صعبًا. استخدم مرة واحدة في الشهر فقط لمنع ذلك.

3. الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة مع بيضة واحدة، ثم ضعي هذا العلاج المنزلي الفعال للغاية على الشعر الرطب، الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي تساعد على استعادة لمعان شعرك، اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اشطفيه عدة مرات. كرر مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف ومرة ​​في الشهر لشعر صحي.

4. زيت الزيتون

يمكن أن يساعد زيت الزيتون في استعادة الرطوبة والمرونة للشعر الجاف والتالف، ضعي الرطوبة على الشعر الجاف عن طريق تسخين نصف كوب زيت زيتون (لا تغليه) ثم دلكي شعرك به، قم بتغطية الخصلات بكيس بلاستيكي ، ثم لف كل شيء بمنشفة. دعي هذا العلاج المنزلي للشعر الجاف يقوم بعمله لمدة 45 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو وشطفه بالكامل.

5. عصير الصبار

لا يهدئ الصبار حروق الشمس فحسب، بل هو أيضًا عامل تكييف رائع يتكون من 75 عنصرًا غذائيًا و 20 معدنًا و 12 فيتامينًا و 18 حمضًا أمينيًا - تُعرف أيضًا بالأشياء التي تعزز نمو الشعر الصحي وتعيد اللمعان واللمعان. خذ جلًا من ورقة صبار واخلطه مع العسل وزيت الزيتون. ضعيه على الشعر الجاف قبل غسله بالشامبو واتركيه لمدة 30 دقيقة.

6. زيت خشب الصندل

امزجي بضع قطرات من زيت خشب الصندل مع بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وافركي المزيج بين راحة يدك ، ثم ضعيه على أطراف شعرك للحصول على نعومة فورية وطريقة لتقليص الشعر الهش والمتطاير. بالتناوب ، رشي بضع قطرات من غسول اليد في راحة يدك وامسريه عبر الشعر التالف.

7. الموز

لتكثيف شعرك وتقويته، يمكنك اللجوء إلى الموز ، الذي يحتوي على السيليكا ، وهو معدن يزيد من كثافة الشعر. امزجي ثمرتين من الموز ، وملعقتين كبيرتين من العسل ، وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتأكدي من قوامه الناعم. يوضع على الشعر بعد التنظيف ويترك لمدة 25 دقيقة. اشطفي واستمري في استخدام البلسم ومنتجات التصفيف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة