أكرم القصاص - علا الشافعي

راجل و2 ستات يناقش ترشيد الاستهلاك في رمضان.. شريهان أبو الحسن: استهلاك المصريين من الطعام في رمضان يمثل 35% من استهلاكهم طول السنة..هيدى كرم: الفاو تؤكد إهدار المواطن المصرى 25 كيلو من الطعام الصالح للاستخدام

الثلاثاء، 29 مارس 2022 08:33 م
راجل و2 ستات يناقش ترشيد الاستهلاك في رمضان.. شريهان أبو الحسن: استهلاك المصريين من الطعام في رمضان يمثل 35% من استهلاكهم طول السنة..هيدى كرم: الفاو تؤكد إهدار المواطن المصرى 25 كيلو من الطعام الصالح للاستخدام راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، ترشيد الاستهلاك في شهر رمضان، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إننا  للأسف لا نستعد في ملف شهر رمضان إلا في ملف الطعام فقط وتخزين الطعام ونشترى الطعام ونملأ بالمنزل كى نشعر بالأمان في شهر رمضان من أجل الاستعداد للعزومات.

وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك أرقام خرجت من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تقول إن استهلاك المصريين من الطعام في شهر رمضان يمثل 35% من استهلاكهم طول السنة.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: الأرقام من الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء قالت إننا نستهلك 70 ألف طن دواجن زيادة عن الشهور العادية و30 ألف طن لحوم زيادة و30 مليار رغيف وكل هذا في شهر واحد وهو شهر رمضان.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن الزيادة في استهلاك الطعام في شهر رمضان ليس له علاقة بالعزومات ولكن له علاقة بالسفرة التي يكون فيها ما بين 15 إلى 17 صنف ، متابعة علينا تقليل الإهدار في شه رمضان ونستمتع بالشهر الكريم ونمتع غيرنا فهو شهر صيام دون ارتفاع اسعار وتخزين سلع والتفكير في الطعام في كل الأوقات .

فيما قالت الفنانة هيدى كرم، إن منظمة الأغذية والزراعة الفاو قالت إن المواطن المصرى يهدر سنويا 25 كيلو من الطعام الصالح للاستخدام أي أن الشعب المصرى يهدر تقريبا 2,5 مليون طن من قبل .

وأضافت الفنانة هيدى كرم، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن الزيادة في استهلاك الطعام في شهر رمضان بالتأكيد لا يعود إلى أن أعدادنا لا تزيد في شهر رمضان وتقل في الشهور الباقية أو أكلنا يزيد في شهر رمضان ولكن كل هذا إهدار في الفرق بالاستهلاك .

وتابعت الفنانة هيدى كرم: في شهر رمضان نعزم 10 أفراد ولكن نقوم بإعداد طعام يكفى 30 شخص وفى النهاية لا أحد يأكل كل هذا الطعام لأننا لديها طقس في رمضان هو أننا كل يوم لابد أن نأكل أكل جديد وطازج ، وفكرة نأكل فطار أمس لا يحدث أو يحدث قليل للغاية، فبراحة على أنفسنا .

وقالت الفنانة هيدى كرم: شهر رمضان أصبح لدى البعض له طقوس احتفالية وتخزين الطعام وشراء كمية كبيرة من الطعام فهو طقس احتفالى وهو موروث ثقافى خاطئ ، ونحن نقوم بعمل خطئين الأول أننا نشترى كثيرا ونخزن كثيرا ونهدر كثير وهو له تأثير مضاعف وهذا يؤثر بشكل كبير على الناس والأسعار .

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة